عادي

«ليوا للرطب» يتوّج الفائزين بمسابقة «أكبر عذج»

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين

توجت اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا للرطب، الفائزين في مسابقة العذق الأكبر«أكبر عذج»، ضمن مسابقات الدورة ال20 للمهرجان.

وتوج عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان، ومبارك علي القصيلي المنصوري مدير مزاينة الرطب والفواكه، الفائزين بالمسابقة، وأسفرت النتائج عن فوز ورثة عبدالله حاذة عبدالله المرر بالمركز الأول، وجاءت في المركز الثاني موزة محمد المزروعي، وفي المركز الثالث حمد عيسى المزروعي، وحلت في المركز الرابع ميرة علي المرر، وفي المركز الخامس محمد عتيق الهاملي. وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 15 جائزة لمسابقة «أكبر عذج» بقيمة 234 ألف درهم.

ويواصل المهرجان تسلّم مشاركات المزارعين في مسابقاته اليومية، حيث تسلّم مشاركات مسابقة المانجو لفئتي «المحلي والمنوع»، ضمن مسابقات الفاكهة، وخصصت لها عشر جوائز لكل فئة بقيمة إجمالية 234 ألف درهم، يحصل منها الأول على 25 ألف درهم، والثاني 20 ألفاً، والثالث 15 ألفاً.

وكان المهرجان تسلّم أمس، مشاركات مزاينة «الدباس» التي خصصت لها 25 جائزة، بقيمة إجمالية بلغت 446 ألف درهم، وستعلن نتائجها مساء اليوم.

ويضم المهرجان 23 مسابقة تتوزع بين مزاينات الرطب، ومسابقات للفواكه، والمزرعة النموذجية، وأجمل مخرافة، وأجمل مجسم تراثي.

  • شرطة أبوظبي تشارك في تأمين المهرجان
تشارك القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تأمين الدورة ال20 من «مهرجان ليوا السنوي للرطب»، ويعد من أهم الفعاليات التراثية والمعالم السياحية في أبوظبي.

وأكد العميد حمدان المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، بقطاع الأمن الجنائي، أهمية التعاون والشراكة مع الهيئة، في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي عاصمة حاضنة للمهرجانات التراثية والبرامج الثقافية.

  • «أبوظبي للإسكان» تشارك في الفعاليات
تشارك هيئة أبوظبي للإسكان في «مهرجان ليوا للرطب» بدورته ال20، وتقام تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتنظّمها «هيئة أبوظبي للتراث» بمدينة ليوا في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، من 15 إلى 28 يوليو 2024. وتأتي مشاركة الهيئة في إطار مساعيها إلى زيادة الوعي بالخدمات والحلول التي تقدمها للمواطنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/arkycsad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"