عادي

«اقتصادية» و«نقل» عجمان تتعاونان في تفويض الخدمات

23:14 مساء
قراءة دقيقتين

وقّعت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اتفاقية تفويض الخدمات مع هيئة النقل في عجمان، تقوم بموجبها الهيئة بتقديم خدمات إصدار بعض أنواع التصاريح للمركبات المستخدمة في مزاولة الأنشطة الاقتصادية في الإمارة، سواء كانت تابعة لمنشآت مرخصة داخل الإمارة أو خارجها، بالإضافة إلى تحصيل رسوم إصدار التصاريح المرتبطة بالمركبات.

وتأتي الاتفاقية التي حضر توقيعها، الخميس، عبدالله الحمراني المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية، وعمر لوتاه المدير العام لهيئة النقل، ضمن الجهود المستمرة لتسهيل الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين وأصحاب الأعمال في عجمان.

وأكد الحمراني أن الاتفاقية تهدف إلى تبسيط الإجراءات، وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين، من خلال تقديم خدمات متكاملة لإصدار تصاريح المركبات المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية، مشيراً إلى أهمية التعاون مع الهيئة، لتحقيق الأهداف المشتركة في سبيل تعزيز البيئة الاستثمارية في عجمان.

وقال لوتاه، إن توقيع الاتفاقية يعكس التزام الجهتين بتقديم أفضل الخدمات للمجتمع وتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية، مبدياً تطلعه للعمل مع الدائرة لتحقيق الخطط والأهداف المشتركة التي تسهم في تطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات للمستثمرين وأصحاب الأعمال في الإمارة.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين تجربة المتعاملين، من خلال تقليل عدد الخطوات المطلوبة لإصدار التصاريح، وتسهيل الحصول على الخدمة بفاعلية وسرعة. (وام)

..وتعزز دور الشباب في تنمية الإمارة

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، ثلاثة برامج تدريبية، تهدف إلى تعزيز مهارات الشباب من الجنسين، وتفعيل دورهم في التنمية الاقتصادية للإمارة؛ وذلك ضمن فعاليات النسخة الخامسة من البرنامج الصيفي لحكومة عجمان، «صيفنا سعادة» الذي انطلق يوم الاثنين الماضي برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي.

وقال عبدالله أحمد الحمراني، مدير الدائرة: «نمتلك استراتيجية متميزة تسعي إلى ترسيخ ريادة الأعمال بين الشباب الإماراتي الطموح، مؤكداً الالتزام بمواصلة الاستثمار في رأس المال البشري في شتّى المجالات، من خلال تقديم العديد من البرامج المتخصصة والنوعية».

وأعرب الحمراني عن ثقته بمساهمة هذه الدورات التدريبية في تعزيز التواصل الفعّال بين الدائرة ومختلف فئات المجتمع.

فيما قالت شيخة الظاهري، مدير مكتب الاتصال الحكومي في الدائرة: «إن مشاركة التنمية الاقتصادية بعجمان في الدورة الحالية لبرنامج صيفنا سعادة تأتي عبر ثلاثة برامج تخصصية؛ الأول هو برنامج دبلوم الابتكار، وبرنامج «تاجر المستقبل»، وبرنامج دبلوم روّاد الإعلام الاقتصادي المخصص للكوادر الوطنية الشابة الذي سينطلق في 22 يوليو/تموز الجاري، ويستمر حتى 8 أغسطس/آب المقبل.

وقال سالم حسن الغافري، مدرب ومقيم نضج ابتكار دولي وخبير ملكية فكرية معتمد: «إن دبلوم الابتكار يهدف إلى تنمية المهارات وتنمية الفكر الإبداعي للمنتسبين إلى هذه الدورة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2w864ns5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"