عادي
دور مهم لوكالات السفر في الحجز

مقيمون يشكون طول فترة انتظار مواعيد «شنغن»

23:06 مساء
قراءة دقيقتين
فيزا «شنغن»

دبي: حازم حلمي

يواجه المقيمون في دولة الإمارات صعوبات كبيرة في حجز موعد للحصول على تأشيرة «شنغن»، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على وجهات الاتحاد الأوروبي.

وقال موقع «شنغن نيوز»: «يتعين على المقيمين في دولة الإمارات، الحصول على التأشيرة للسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، على عكس مواطني دولة الإمارات، الذين يمكنهم زيارة المنطقة بدون تأشيرة».

وبحسب استطلاع رأي، عبر الإنترنت شمل 419 مشاركًا من دولة الإمارات، تقدموا للحصول على موعد للتأشيرة، فشل 65% منهم (273) في الحصول على موعد هذا الصيف، مقارنة ب 16.9% (73) ما زالوا ينتظرون موعداً، وللمقارنة، تمكن 75 شخصاً أو 17.8% من الحصول على موعد لتقديم طلب للحصول على التأشيرة.

المشكلة في الموقع

شاركت أشويني ميشيل، المقيمة في الإمارات، تجربتها مع موقع Lovin Dubai، وكشفت عن الصعوبات التي واجهتها عند محاولة التقدم بطلب للحصول على التأشيرة.

وقالت: «تمكنت من الحصول على موعد بعد انتظار طويل، لكن الموقع كان به الكثير من الخلل، ما اضطرّنا إلى المحاولة أربع أو خمس مرات لكل شخص، كما لم أتمكن من الحصول على موعد لابنتي، على الرغم من المحاولات المتعددة في كل من دبي وأبوظبي، وفي كل مرة كان الموقع يتجدد بمجرد وصولنا إلى صفحة الدفع».

وأضافت: «اضطر زوجي وابني إلى إلغاء تأشيراتهما، بينما حصلت عليها بعد أسبوع من موعدها».

في مارس/آذار الماضي، كشفت شركة «في إف إس جلوبال» VFS Global في الإمارات، أن المقيمين أكثر حرصاً على التقدم بطلبات الحصول على تأشيرات، وقد يكون هذا مرتبطاً بالأحداث الرياضية الكبرى، التي تستضيفها دول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك بطولة كأس الأمم الأوروبية والألعاب الأولمبية 2024.

وأرجعت وكالات السياحة والسفر في الإمارات، الطلب الكبير من المقيمين للحصول على مواعيد التأشيرة، خلال الصيف الجاري لسببين رئيسيين؛ أولهما، حضور بطولة الأمم الأوروبية 2024، والتي استضافتها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتوج بها المنتخب الإسباني. وثانياً قرب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، وهي حدث دولي متعدد الرياضات، ومن المقرر أن يتم إجراؤه من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

وأوضحت الوكالات أن هذه الأحداث الرياضية الدولية لها جمهور كبير داخل الدولة، وبدأت مع انطلاق موسم الإجازات، حيث تم حجز المواعيد مسبقاً وقبل 3 أشهر من الصيف.

الوكالات

كما واجه فلوري، وهو مقيم في الإمارات، مشكلات في حجز موعد للحصول على تأشيرة، مرجعاً السبب في الأساس إلى وكالات السياحة والسفر في الدولة.

وقال: «يتم شغل جميع المواعيد الشاغرة من قبل الوكالات، وليس الأفراد في الوقت الحالي، ولعدة أشهر، ولا توجد مواعيد شاغرة ومتاحة مباشرة على الموقع الإلكتروني لفرنسا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hjkkzyka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"