عادي
تطوير 5 مزارع خلال 5 سنوات بـ 2.5 مليار درهم

«موارد» و«بلينتي» تتشاركان بالزراعة العمودية

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع عقد الشراكة

أبوظبي: «الخليج»

كشفت شركة «بلينتي أنليمتد انك» (بلينتي) عن عقد شراكة حصرية تمتد لسنوات، مع «موارد القابضة للاستثمار» (موارد)، التابعة لمجموعة ألفا ظبي القابضة، وذلك بهدف إنتاج المحاصيل الطازجة محلياً في دول مجلس التعاون الخليجي.

سيضخ المشروع المشترك، من تطوير «موارد» و«بلينتي»، استثمارات تصل قيمتها إلى أكثر من 500 مليون درهم (130 مليون دولار)، وذلك في أول مشروع من نوعه ضمن هذه الشراكة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث ستعمل هذه المزرعة العمودية الداخلية في أبوظبي، على إنتاج أكثر من مليوني كيلوغرام من الفراولة سنوياً. ويهدف هذا المشروع المشترك إلى تطوير ما يصل إلى خمس مزارع، خلال السنوات الخمس المقبلة، وبالتالي استثمار ما يصل إلى 2.5 مليار درهم (680 مليون دولار)، وتوفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للمنطقة.

وستوفر مزرعة أبوظبي محصولاً عالي الجودة من الثمار التوتية على مدار العام، لسدّ حاجة السوق المحلية والتصدير إلى دول مجلس التعاون الخليجي، مما يساعد في الاستغناء عن الشحن الجوي وتقليل الأميال المقطوعة لنقل الأغذية. وستتولى شركة «دريسكول» العالمية العاملة في مجال إنتاج الثمار التوتية عالية الجودة مسؤولية إنتاج ثمار الفراولة، باعتبارها شريكاً ل «بلينتي».

وقال سورين بيورن، الرئيس التنفيذي ل «دريسكول»: «يسعدنا أن نتعاون مع كل من «بلينتي» و«موارد» في هذا المشروع، الذي يدعم استراتيجيتنا الهادفة لتوفير ثمار توتية عالية الجودة للمستهلكين. تعتبر منطقة الخليج ودولة الإمارات من الأسواق المهمة للغاية بالنسبة لنا».

وستكون المزرعة الجديدة أول مزرعة فراولة عمودية مخصصة للإنتاج التجاري على مستوى العالم خارج أمريكا الشمالية، حيث سيتم افتتاح أول مزرعة فراولة تابعة لشركة «بلينتي» في ولاية فرجينيا في وقت لاحق من العام الحالي.

وقال كاشف شامسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «موارد»: «حريصون على اعتماد أحدث التقنيات من أجل دعم رؤية دولة الإمارات، بتعزيز الابتكار وبناء القدرات في مجال الأمن الغذائي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y4r38e4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"