عادي
وجّه ثلاث نصائح «كُنْ يَقظاً.. كُنْ مُطّلعاً.. كُنْ مَحْمياً»

«الأمن السيبراني» يحذّر من إفشاء معلومات تتعلق بالعمل عبر الإنترنت

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

دعا مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات، إلى ضرورة فهم مخاطر الإفراط في مشاركة المعلومات في العمل، بتجنب الكشف عن معلومات حساسة تتعلق بالعمل، والحذر عند مشاركة الآراء الشخصية أو المواضيع المثيرة للجدل التي قد تضر بسمعة الشركة.

وأوضح المجلس فيما يتعلق بالإفراط في مشاركة المعلومات في بيئة العمل، أنها مشاركة المعلومات الحساسة عبر الإنترنت، ما يجعل المستخدم عرضة للاختراق أو استغلال جهات غير مصرح لها، مثل مجرمي الإنترنت.

ووجه المجلس ثلاثة نصائح: تجنّب الإفصاح عن معلومات حساسة متعلقة بعمل المستخدمين عبر الإنترنت. وتجنّب مناقشة الآراء الشخصية أو المواضيع الجدلية التي قد تؤثر في سمعة شركات المستخدمين. والحذر عند مشاركة أي معلومات يمكن أن تستغل لأغراض احتيالية أو تهديدات سيبرانية.

وحدد المخاطر التي يمكن أن تنتج عن هذه الممارسات وهي: التعرض لتهديدات سيبرانية، مثل التصيد الاحتيالي والهندسة الاجتماعية، والضرر بالسمعة المهنية، والمسؤولية القانونية للشركات والغرامات المحتملة.

كما حذر عبر فيديو بثه على حساباته الإلكترونية الرسمية، من الحسابات المزيّفة، والجوائز الوهمية، والاحتيالات الخيرية، وغيرها من خُدَع مواقع التواصل. ووجه 3 نصائح لمستخدميها. وتضمنت: البحث عن علامة التوثيق للتأكد من صحة الحساب، وتجنّب مشاركة البيانات الشخصية أو المالية مع مصادر غير موثوقة، والإبلاغ عن أي سلوك مشبوه على مواقع التواصل. داعياً المستخدمين بعبارات «كُنْ يَقظاً، كُنْ مُطلعاً، كُنْ مَحْمياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p99jp84

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"