عادي
مشاريع مشتركة في الطاقة الكهروضوئية

«غرفة دبي» تدعم توسع «كليمنجارو للطاقة» الإماراتية في الصين

12:38 مساء
قراءة دقيقتين
«غرفة دبي» تدعم توسع «كليمنجارو للطاقة» الإماراتية في الصين
«غرفة دبي» تدعم توسع «كليمنجارو للطاقة» الإماراتية في الصين
دبي: «الخليج»
دعمت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، دخول مجموعة «كليمنجارو للطاقة» الإماراتية إلى الصين؛ حيث أسهمت جهود الغرفة في إبرام مذكرة تفاهم بين المجموعة التي تتخذ دبي مقراً لها وشركة «سكاي وورث فوتوفولتيك تكنولوجي» العاملة في مجال حلول الطاقة الشمسية السكنية والتجارية ومقرها مدينة شنزن الصينية.
وبموجب مذكرة تفاهم تم توقيعها في مقر غرف دبي مؤخراً، بحضور ممثلين عن غرفة دبي العالمية، وحكومة منطقة جوانج مينج في شنزن، ستتعاون الشركتان في مجال الطاقة الكهروضوئية وتخزين الطاقة للمشاريع التجارية والصناعية في الأسواق العالمية؛ حيث تتيح الاتفاقية استكشاف وتطوير نماذج مجدية لمشاريع الطاقة الجديدة.
وستقوم مجموعة «كليمنجارو للطاقة» بافتتاح فرع لها في الصين لتقديم استشارات متخصصة في مجالها كذلك للشركات الصينية الراغبة في التوسع بسوق دبي وأسواق المنطقة. وقد لعب المكتب الخارجي لغرفة دبي العالمية في مدينة شنزن الصينية دوراً كبيراً في إنجاح التعاون بين الجانبين.
تعد «كليمنجارو للطاقة» واحدةً من أبرز الشركات الداعمة لجهود الحياد المناخي، وتختص بتحديد وتقييم مشاريع الطاقة المتجددة عالية المستوى في إفريقيا والشرق الأوسط؛ حيث توفّر الشركة مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك استشارات الأعمال والمشاريع، وهيكلة وتسهيل صفقات سلع الطاقة، وتطوير المشاريع وجمع التمويل. فيما تتمتّع شركة «سكاي وورث فوتوفولتيك تكنولوجي» بالخبرة التقنية في قطاع الطاقة الجديدة والرقمنة وسلاسل الإمداد.
شراكات بناءة
قال سالم الشامسي، نائب رئيس الأسواق العالمية في غرف دبي: «يؤكد نجاح مجموعة «كليمنجارو للطاقة» في التوسع بالصين، ومذكرة التفاهم التي وقعتها مع «سكاي وورث فوتوفولتيك تكنولوجي»، أهمية الجهود التي نبذلها لدعم نمو أعمال الشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها في الأسواق الخارجية الواعدة عبر شراكات بنّاءة مع نظيراتها حول العالم، ما يسهم في تعزيز النمو المستدام للقطاع الخاص المحلي ويرسخ تنافسيته».
تطوير قدرات
فيما قال علي مكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة كليمنجارو للطاقة: «تسهم هذه الشراكة في تطوير قدراتنا، فإننا نطمح إلى المساهمة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات الرائدة على خريطة الطاقة العالمية، ونتطلع قدماً إلى النتائج الإيجابية التي ستعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنية بهذه الشراكة الواعدة».
إنجازات بارزة
وقال وانفي كيو، الرئيس التنفيذي للتسويق في مجموعة «سكاي وورث جروب» والرئيس التنفيذي لشركة «سكاي وورث سولار»: «تحقق دولة الإمارات إنجازات بارزة في عملية التحول نحو الطاقة الجديدة. وسيسهم تعاوننا مع غرف دبي ومجموعة كليمنجارو للطاقة في تطور قطاع الطاقة الخضراء محلياً وإقليمياً، وكلنا ثقة بقدرة التقنيات الصينية على دعم دول المنطقة في هذا المجال».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v2sud9m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"