عادي

سيؤول تستأنف بث مكبرات الصوت الدعائية رداً على نفايات بيونغ يانغ

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيؤول تستأنف بث مكبرات الصوت الدعائية رداً على نفايات بيونغ يانغ
سيؤول تستأنف بث مكبرات الصوت الدعائية رداً على نفايات بيونغ يانغ
سيؤول - أ ف ب
أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الجمعة، أنه استأنف بث الدعاية عبر مكبرات الصوت باتجاه كوريا الشمالية رداً على إرسال بيونغ يانغ المتكرر بالونات محملة بالنفايات إلى الجنوب.
وقالت سيؤول إن كوريا الشمالية أطلقت نحو 200 بالون جديد باتجاه جارتها الجنوبية، الخميس، في ثاني عملية منذ أيار/مايو.
وقالت هيئة الأركان العامة في كوريا الجنوبية في بيان: «حذرنا كوريا الشمالية، مراراً وبشكل جدي، من استمرار إطلاق بالونات النفايات».
وأضافت هيئة الأركان العامة، أنه بعد هذه التحذيرات «قامت قواتنا المسلحة ببث رسائل دعائية عبر مكبرات الصوت باتجاه الشمال» من مساء الخميس حتى صباح الجمعة.
وصرّح متحدث باسم وزارة الدفاع لفرانس برس، بأن هذه البرامج الدعائية ضد النظام الكوري الشمالي بالقرب من الحدود هي الأولى منذ التاسع من حزيران/يونيو، عندما استأنفت كوريا الجنوبية بثها للمرة الأولى منذ ست سنوات، رداً على إطلاق بيونغ يانغ بالونات النفايات.
أرسلت كوريا الشمالية، المسلحة نووياً، أكثر من ألف بالون إلى الجنوب رداً على البالونات الدعائية ضد نظام كيم جونغ أون التي أرسلها ناشطون من كوريا الجنوبية إلى الشمال.
وفي أعقاب «حرب البالونات» علقت سيؤول بشكل كامل الاتفاق العسكري للحد من التوتر بين البلدين وحذرت في حزيران/يونيو، من أنها ستستأنف بث الدعاية عبر مكبرات الصوت على طول الحدود.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz54k2eu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"