عادي
«الشارقة لرياضة المرأة» ينهي موسم 2023-2024 بـ 533 ميدالية

الشيخة جواهر: قطاع رياضة المرأة شهد تحولاً في تطوير اللاعبات

22:32 مساء
قراءة 4 دقائق
فريق الشارقة لرياضة المرأة بطل السلة
  • حنان المحمود: الموسم كان استثنائياً فنياً وإدارياً
  • زيادة قدرها 198 ميدالية مقارنة بالموسم الماضي

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، أن قطاع رياضة المرأة شهد تحولاً ملحوظاً في منهجية تطوير اللاعبات والارتقاء بالمستويات الرياضية إلى مراحل متقدمة، فأَضحَت هذه المسيرة نموذجاً متكاملاً، لدعم مواهب المرأة، وتأهيلها لتحقيق منجزات أكبر بطموحات لا حدود لها. جاء تصريح سموها تزامناً مع ختام الموسم الرياضي 2023-2024 لنادي الشارقة لرياضة المرأة، الذي حقق إنجازاً غير مسبوق هذا الموسم، ببلوغ مجموع الميداليات التي حصدها 533 ميدالية ملونة متجاوزاً حصيلة الموسم الماضي، البالغة 335 ميدالية، بزيادة قدرها 198 ميدالية.

وتضمنت الإنجازات 172 ميدالية ذهبية و181 ميدالية فضية و180ميدالية برونزية.

قالت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة:لا تكف قيادة إمارة الشارقة عن السعي من أجل احتضان مواهب المرأة الإماراتية الرياضية، فذلك منهج عهدناه بدعم ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فسموّه يقف دائماً أمام احتياجات المرأة في هذا القطاع، لتَيَقّنه تماماً بأهمية توفير الحاضنة التي لا تلبي فقط طموحاتها في استمرارية الإنجاز بل بناء بيئة تحفظ خصوصيتها وتبني بها مسيرتها بما يدعم دورها الرياضي والاجتماعي أيضاً.

وأضافت سموّها: من هذا الإيمان نقطف ثمار الجهود التي تكاتفت وتظل تعمل من أجل استثمار طاقات بشرية هائلة من أجل تعزيز المنجزات في بناء نمط حياة صحي.

ويُعتبر هذا الإنجاز تتويجاً لنهج مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ونادي الشارقة الرياضي للمرأة في الارتقاء بالرياضة النسائية، كما يعكس رؤية النادي في الوصول إلى منصات التتويج المحلية والدولية، ويؤكد استعداد الفرق الرياضية.

  • مبادرات

كان النادي أطلق خلال الموسم الرياضي 2023 - 2024، عدة مبادرات ساهمت في تحقيق هذه النتائج المبهرة، أهمها توفير الأجهزة والمعدات الرياضية المختصة، ورفع الموازنة المخصصة للمعسكرات، والحرص على المشاركة في البطولات الخارجية، إضافة إلى حوكمة البرامج التدريبية التي يشرف عليها قسم التخطيط والمتابعة الفنية في المؤسسة.

وفي إطار الصحة العامة تم تفعيل قسم الرعاية الصحية والتغذية الرياضية في نادي الشارقة الرياضي للمرأة، ويشمل أربع شُعب هي الطب الرياضي والتغذية والعلاج الطبيعي والإعداد الذهني والمتابعة النفسية.

واعتبرت حنان المحمود نائبة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، حصيلة ما حققته فرق النادي بنهاية موسم 2023- 2024، بمجموع 533 ميدالية ملونة، إنجازاً يليق بحجم الطموح ويتناسب مع دعم وتطلعات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، مشيرة إلى أن الموسم كان ناجحاً واستثنائياً سواء على صعيد وحجم النتائج والميداليات التي تحققت بزيادة 198 ميدالية عن الموسم الماضي أو على صعيد المكاسب الفنية والإدارية واللوجستية، التي كان أهمها النتائج المشرفة للفرق في النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وتفعيل دور المركز العلمي للبحوث وتطوير الأداء الرياضي في وضع خطط دقيقة لتحسين أداء اللاعبات، بجانب افتتاح مركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة التابع للنادي بمرافقه المتكاملة والفعاليات الناجحة الذي احتضنها.

  • توزيع متكافئ

قالت حنان المحمود: إن الزيادة في عدد الميداليات المحققة مؤشر أداء يهمنا، لقياس أثر العمل في نهاية كل موسم، لا سيما بتوزيعها المتكافئ على جميع الألعاب والفئات العمرية للاعبات النادي.

وأعربت مي العامري نائب مدير نادي الشارقة الرياضي للمرأة عن سعادتها الكبيرة بحجم الميداليات والبطولات والألقاب التي تحققت هذا الموسم، وقالت إن ما تحقق لم يأت من فراغ، بل كان وراءه جهد ومتابعة وتخطيط ودعم كبير من قبل القائمين على أمور كل من مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ونادي الشارقة الرياضي، مؤكدة مواصلة الجهد خلال الموسم المقبل للمحافظة على كل المكتسبات التي تحققت من أجل إضافة المزيد من الإنجازات والمكاسب.

  • مركز الشارقة الأولمبي

شهد هذا الموسم حدثاً مميزاً بافتتاح مركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة، حيث يمثل المركز إضافة نوعية تهدف إلى تعزيز مسيرة المرأة الرياضية والارتقاء بها من مرحلة الهواية للاحتراف.

ويضم المركز مجموعة من الصالات الرياضية والملاعب المفتوحة والمغلقة، إضافة إلى مبنى مخصص لرياضات الدفاع عن النفس مثل التايكواندو والجودو والكاراتيه، ومبنى آخر مخصص للرماية ومبنى للرياضات الفردية، يحتوي على صالات لكرة الطاولة والمبارزة، ومضماراً أولمبياً لألعاب القوى.

وأدى المركز العلمي للبحوث وتطوير الأداء الرياضي، التابع لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، الذي افتتح رسمياً في فبراير 2024، دوراً فعّالاً ومحورياً خلال الموسم الرياضي، حيث تم قياس القدرات البدنية والفسيولوجية لكافة لاعبات النادي في مختلف فروعه على مستوى إمارة الشارقة.

وبلغ عدد اللاعبات اللاتي خضعن للاختبارات 584 لاعبة كما تم إجراء 6347 اختباراً لهن من قبل المتخصصين في المركز لتحديد جاهزية ومقومات كل لاعبة حسب كل رياضة.

ونجح الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الشارقة للمرأة في تحقيق إنجازات رياضية لافتة هذا الموسم، بالفوز بلقب الدوري العام، والمركز الثالث في النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.

وفاز فريق سيدات السلة بكأس الإمارات على منافسه التقليدي فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك، ولم تقتصر النجاحات على الفريق الأول فقط، فقد حققت فرق السلة بالنادي نتائج مميزة أخرى هذا الموسم.

وحقق فريق ألعاب القوى 121 ميدالية (47 ذهبية و45 فضية و29 برونزية)،

وبلغت حصيلة ميداليات فريق الرماية 5 ذهبيات جميعها على المستوى المحلي، و8 فضيات منها 6 على المستوى المحلي وميداليتان على المستوى العربي و5 برونزيات جميعها على المستوى المحلي.

  • إنجازات قياسية

حقق فريق المبارزة 63 ميدالية (11 ذهبية و20 فضية و32 برونزية)، وانتزع فريق القوس والسهم 153 ميدالية (53 ذهبية و55 فضية و45 برونزية)، خلال المشاركات المحلية والبطولات العربية والدولية، وفي لعبة الجودو، حصد النادي 96 ميدالية (37 ذهبية و28 فضية و31 برونزية)، وحصدت فرق الكاراتيه 29 ميدالية (7 ذهبيات و9 فضيات و13 برونزية)، وأنهى فريق التايكواندو بالنادي موسمه بحصد 24 ميدالية (4 ذهبيات و8 فضيات و12 برونزية).

وحققت لعبة كرة الطاولة 11 ميدالية ملونة (ذهبيتان و4 فضيات و5 برونزيات)، واحتل الفريق الأول وصافة بطولة الدوري، فيما حصل فريق تحت 15 سنة على المركز الثالث.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bxeb2a5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"