عادي

يقطع أصبعه ليشارك في الأولمبياد

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

بتر لاعب الهوكي الأسترالي ماثيو داوسون جزءاً من أحد أصابعه، ليشارك مع منتخب بلاده في منافسات أولمبياد باريس 2024، في وقت لاحق من شهر يوليو/ تموز الجاري.

وبحسب وسائل إعلام أجنبية، كسر داوسون أصبع البنصر، في يده اليمنى أثناء الاستعداد للأولمبياد، الأمر الذي كان من الممكن أن يجعل مشاركته في البطولة محل شك، ليقرر بعد استشارة الأطباء بتر الجزء المصاب بدلاً من وضعه في الجبيرة.

وقال ماثيز داوسون، 30 عاماً: إن القرار كان مدروساً بعناية، بعد التشاور مع جراح التجميل، ومعرفة فرصه اللعب في أولمبياد باريس، وكيف سيقضي حياته بعدها.

وأوضح داوسون: «كان الخيار الأفضل بالنسبة لي هو بتر الجزء العلوي من أصبعي، لم يكن لدي الكثير من الوقت لاتخاذ القرار، زوجتي قالت: لا أريدك أن تتخذ قراراً متسرعاً، لكن كان لدي كل المعلومات التي أحتاج إليها لحسم الأمر، وآمل ألا أستغرق وقتاً طويلاً لاستعادة مستواي».

وأشاد كولين باتش، مدرب منتخب أستراليا للهوكي، بقرار ماثيو داوسون ووصفه، بأنه تعبير مدهش عن مدى التزامه، مؤكداً أن اللاعب قلل من الحدث، مؤكداً أن العديد من الأشخاص يمرون بمواقف أسوأ في حياتهم.

وتابع المدرب: «عاد داوسون إلى التدريبات. من المؤكد أنه وضع معايير عالية لأي شخص يتعرض لكسر في أصبعه مستقبلاً، اتخذ هذا القرار، ومن الواضح أنه مصمم على اللعب في باريس».

وتواجه أستراليا، صاحبة فضية أولمبياد طوكيو 2020 بمشاركة ماثيو داويون، منتخل الأرجنتين بطل أولمبياد ريو 2016 في أولى مباريات الفريقين بأولمبياد باريس 2024، السبت 27 يوليو/ تموز الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywx258mw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"