عادي
أطلقته «التعليم والمعرفة» ويشمل 14 جامعة في 12 دولة

181 طالباً يشاركون في البرنامج الجامعي الصيفي

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
البرنامج الجامعي الصيفي

أبوظبي: «الخليج»

كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاق دورة جديدة من البرنامج الجامعي الصيفي. ويأتي ذلك في إطار التزام الدائرة الراسخ بتعزيز التجارب التعليمية للطلبة وتطويرهم وتمكينهم من استكشاف شغفهم من خلال فرص استثنائية لمتابعة تحصيلهم العلمي في 14 جامعة رائدة ضمن 12 دولة في أربع قارات.

وتم اختيار 181 طالباً إماراتياً متفوقاً في الصفين العاشر والحادي عشر من مختلف المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي من المنتسبين إلى برامج إثراء الطلبة التابعة للدائرة، بما في ذلك برنامج التوجيه الجامعي والمهني، وبرنامج رايز أونرز، والبرامج الرياضية.

وسيتمكن الطلبة المختارون من متابعة دراستهم ضمن أبرز المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية والهند والصين وسنغافورة وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وإيطاليا وأستراليا وإندونيسيا وفيتنام وتايلاند، ما يتيح لهم استكمال تعليمهم ضمن تخصصات جديدة في المجالات الإبداعية والتصميم، وفنون الطهو، والتعليم والثقافة، وريادة الأعمال، وفنون الأداء الموسيقي، وحماية الحياة البرية، وغير ذلك.

وتنسجم الدروة الجديدة من البرنامج لهذا العام مع أهداف دائرة التعليم والمعرفة للارتقاء بمهارات الطلبة الموهوبين والطموحين وتوسيع آفاقهم المعرفية وتزويدهم بفكر عالمي، إلى جانب تمكينهم من التفاعل مع مختلف الثقافات وتنمية قدراتهم الشخصية والأكاديمية إلى مستوى عالمي. كما يحظى المشاركون في هذا البرنامج بفرصة أكبر للانضمام إلى برنامج بعثات أبوظبي.

وتشهد النسخة الجديدة مشاركة المزيد من الجامعات، بما في ذلك أربع من أبرز الجامعات على مستوى العالم، هي جامعة هارفرد، وجامعة ستانفورد، وجامعة كاليفورنيا بيركلي، وجامعة سنغافورة الوطنية.

وقال مبارك حمد المهيري، وكيل الدائرة: «يعود البرنامج بنسخته الجديدة مع عدد أكبر من الطلبة والدول والجامعات المشاركة والبرامج بعد النجاح اللافت الذي حققه العام الماضي، ما يؤكد التزامنا برعاية المزيد من الطلبة الموهوبين والطموحين وتمكينهم من تعزيز معارفهم وتوسيع مداركهم خارج نطاق الفصول الدراسية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ztr8hsk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"