عادي

كامالا هاريس تخاطب 160 ألف امرأة عبر «زووم»

23:59 مساء
قراءة دقيقتين

واشنطن - رويترز

شاركت أكثر من 160 ألف امرأة من ذوات البشرة البيضاء إلى مكالمة عبر تطبيق زووم، الخميس، لحشد التأييد لكامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي المتوقعة لخوض انتخابات الرئاسة.

وكانت هذه الفئة من الناخبات أيدن المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية السابقة.

ونظمت مكالمة الفيديو الناشطة شانون واتس، مؤسسة مجموعة «مومز ديماند أكشن»: «أمهات يطالبن بالتحرك» للتوعية من مخاطر السلاح في أمريكا، والتي تضم 10 ملايين عضو.

وشارك في المكالمة ناشطات ومدونات والمغنية بينك، وناخبات أخريات. وقالت كثيرات منهن: إنهن نادمات على عدم بذل ما في وسعهن قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016 للحيلولة دون وصول ترامب إلى البيت الأبيض. وبعد إعلان الرئيس جو بايدن، الأحد، أنه سينسحب من السابق الرئاسي، يجري تنظيم سلسلة من مكالمات الفيديو على عجل لدعم ترشح هاريس لانتخابات الرئاسة.

وبعد ساعات من إعلان الانسحاب، انضم أكثر من 40 ألف امرأة إلى مكالمة عبر تطبيق «زووم»، موجهة إلى النساء ذوات البشرة السمراء. واجتذبت مكالمة أخرى موجهة للرجال ذوي البشرة السمراء الاثنين نحو 50 ألف رجل.

وكانت هناك مكالمات أخرى منفصلة للنساء من جنوب آسيا وعرقيات أخرى.

وقالت واتس: إن الهدف هو «ضمان استخدام قوتنا الاقتصادية والسياسية لدعم انتخاب هاريس. أخفقت النساء البيضاوات مراراً عند التصويت لمرشح رئاسي».

وأظهرت بيانات مركز بيو للأبحاث، أنه في انتخابات 2016، حصل ترامب على تأييد 47% من النساء البيضاوات، مقابل 45% لهيلاري كلينتون. وفي انتخابات 2020، ارتفعت نسبة تأييد النساء البيضاوات لترامب إلى 53%.

وفي المكالمة التي جرت، الخميس، الموجهة إلى النساء البيضاوات، ناقشت المشاركات استراتيجيات، بينها التواصل مع مجموعات الأصدقاء، وجمع التبرعات والتصدي للمعلومات المضللة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24yx6nth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"