عادي
تقلل انبعاثات الكربون إلى 70%

«جيوبير».. أحدث الشركات المتخصصة بتقنيات ثبات التربة في «جافزا»

15:33 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
بدأت «جيوبير»، المتخصصة في تقنيات تحسين استقرار التربة، نشاطاتها في الإمارات بخبرة تزيد على 40 عامًا في حلول تثبيت الطبقات الأرضية تحت المباني الحساسة بتكنولوجيا غير نافذة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لقطاع الإنشاءات المزدهر في الإمارات.
طلب متزايد
قال الدكتور محمد وهبي، المدير التجاري والتقني في «جيوبير»: «نظرًا للتنامي المتسارع في إنشاء مشاريع البنية التحتية في الإمارات، تتزايد الحاجة لأساليب تثبيت التربة غير النافذة، وتحتاج سوق الإنشاءات في الإمارات إلى تقنيات متقدمة تساعد المهندسين الجيوتقنيين على ملء تجاويف التربة وتحسين استقرارها ومقاومتها للتآكل. وأحدثت تقنياتنا نقلة في صناعة البناء والتشييد حيث أصبح من الممكن القيام بكافة أعمال البناء والمشاريع الهندسية على أي أرض بغض النظر عن مدى حالة التربة أو صعوبة التضاريس».
وأوضح وهبي: «تعالج تقنياتنا التحديات الجيوتقنية الشائعة في الإمارات، بما في ذلك تخلخل التربة وتأثيرات ارتفاع منسوب المياه، وغيرها دون الحاجة إلى معدات ثقيلة أو توقف الأعمال في المبنى الذي يتم علاج التربة أدناه، كما تؤدي عملية تثبيت التربة إلى تمديد عمر البنى التحتية وتقليل التدخلات الجذرية كما تعتبر حلول جيوبير حلولًا بيئية طويلة الأمد».
تقنية
تقوم جيوبير بتعزيز وتثبيت التربة عن طريق حقن مواد الجيوبوليمرات من خلال فتحات دقيقة في الأرض، فتتمدد تلك المواد لتضغط على الرمال وتملأ الفراغات بكفاءة وتدعم صلابة التربة وسلامة الأساسات تحت الأبنية. وتتميز تقنيّات «جيوبير» بسرعة تنفيذها ما لا يستدعي توقف الأعمال لضمان استمرار سير العمل في المنشآت الحيوية.
وتقدم تكنولوجيا تثبيت التربة مجموعة من الفوائد الرئيسية من خلال استخدام فرق صغيرة من المتخصصين، وتقلل العملية من انقطاع سير الأعمال لأنها لا تحتاج لأعمال الحفر أو الهياكل المؤقتة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3unbp5ju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"