عادي
تسويق منتجات صاحبات الأعمال في «ليوا عجمان للرطب»

عمار بن حميد: المختبر المركزي ركيزة مهمة في تعزيز التنمية

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، الحرص والاهتمام الذي توليه الإمارة بقيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالمحافظة على صحة وسلامة المواطن، والمقيم، والزائر من خلال تبني خطة شاملة ومتكاملة لإحكام الرقابة على المواد الغذائية والتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات والمقاييس المعتمدة، وتوظيف أحدث التقنيات والمعدات لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.
وأبدى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، تقديره لجهود المختبر المركزي التابع لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان من أجل حماية المستهلك واكتشاف المواد الغذائية غير الصالحة، وقال سموه: إن صحة الجميع أهم أولوياتنا، ونسعى بلا توقف للتحسين والتطوير الدائم وتلبية الاحتياجات والمتطلبات المتلاحقة، مثمناً سموه جهود دائرة البلدية والتخطيط والدور الكبير والمهم الذي يقوم به المختبر المركزي كركيزة مهمة في تعزيز التنمية المستدامة وحرص القائمين عليه على إضافة فحوص تعزز جودة وسلامة الغذاء.
جاء ذلك خلال توقف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، لدى افتتاحه مؤخراً مهرجان «ليوا عجمان للرطب والعسل 2024»، أمام جناح دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، حيث اطلع على عمل المختبر المركزي - التابع لدائرة البلدية.
واستمع سموه إلى شرح من فاطمة جمعة الصريعي مدير قسم مختبر الأغذية، حول مشاركة المختبر في المهرجان.
وأكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن زيارة سمو ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لجناح الدائرة في المهرجان تقدم حافزاً قوياً للعاملين في المختبر من أجل زيادة جودة وضمان سلامة الأغذية على مستوى الإمارة ورفع مستوى الإنتاج.
من جهة أخرى، أشادت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ورئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، بالدور الاقتصادي والسياحي لمهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل، الذي تنظمه دائرة التنمية السياحية، وما يوفره المهرجان من منصة تفاعلية مبتكرة للتعريف بالتراث الثقافي الغني للإمارة والدولة.
وأفادت بأن رعاية ومشاركة الغرفة والمجلس في المهرجان يجسد التزامهما بدعم الفعاليات التي تسهم في التنمية الاقتصادية، والسياحية، وتعزز من تطوير القطاع الزراعي، وتشجيع المزارعين ومنتجي العسل، على تنمية أعمالهم، وزيادة استثماراتهم.
وأوضحت أن مجلس سيدات أعمال عجمان يشارك في نسخة المهرجان الحالية، بمبادرة «رفوف» التي توفر منصة تسويقية مستدامة لمنتجات عضوات مجلس سيدات أعمال عجمان، من صاحبات الأعمال، بحيث تضم المنصة تحت مظلتها مجموعة واسعة من «المنتجات اليدوية، الأغذية، العطور والدخون، وغيرها من المنتجات المرتبطة بالثقافة والتراث».
وأضافت الدكتورة آمنة خليفة، أن تنويع قنوات عرض المبادرة يعكس الدعم المستمر لصاحبات الأعمال،، لاسيما وأنها تضم خمسة منافذ ومنصات عرض مستدامة، استفاد منها 33 مشروعاً لصاحبات الأعمال من عضوات المجلس.(وام) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43unv73e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"