عادي

تحويل ملاكمة مصرية للتحقيق بسبب زيادة وزنها

00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
يمنى عياد

حُوّلت الملاكمة المصرية يمنى عياد للتحقيق عقب استبعادها السبت من أولمبياد باريس 2024 بسبب زيادة وزنها، بحسب ما قال عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة لوكالة فرانس برس.

وكان من المقرّر أن تلتقي عياد مع الأوزبكية نيغينا اوكتاموفا ضمن منافسات وزن 54 كلغ، قبل أن تُستبعد بسبب زيادة وزنها عن الوزن القانوني للمنافسة.

وأظهر ميزان اللاعبة زيادة بمقدار 700 غرام عن الوزن القانوني ليتم استبعادها واعتبارها منسحبة.

وباتت عياد (21 عاماً) أوّل ملاكمة مصرية تبلغ الألعاب، بعدما تأهلت لنهائي بطولة إفريقيا العام الماضي.

وقال غنيم في تصريح لوكالة فرانس برس «سيتم تحويل عياد للتحقيق فور عودتها للقاهرة، وستشرف اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة على التحقيقات قبل اتخاذ أي قرار بشأن اللاعبة».

وأضاف غنيم «هذا الموقف يحدث لأول مرة في تاريخ المشاركات المصرية بالأولمبياد، لذا نشعر بغضب شديد. اللاعبة قامت بالوزن منتصف ليلة السبت وكان وزنها ملائماً للمشاركة لذا لا أعرف ما الذي حدث وتسبّب في هذه الزيادة».

وحول مسؤولية الاتحاد عن الأمر، قال غنيم «اللاعبة هي المسؤولة لأنها تواصلت معنا ليلة السبت وأرسلت لنا ما يفيد أن وزنها قانوني».

تابع «لن نستعجل الحكم قبل التحقيق وسنكشف عن نتيجته للرأي العام فور الانتهاء منه».

وتابع غنيم «تحملنا مبالغ مالية كبيرة لإعداد يمنى وهي لاعبة صاعدة وأمامها مستقبل واعد، لذا ارفض الحكم مسبقاً عليها. إذا أثبت التحقيق أنها مذنبة ستعاقب بالتأكيد لكن بما لا يؤثر على مستقبلها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22f5t6t5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"