عادي
ظهور سادس للإمارات في المنافسات عبر أرام جريجوريان اليوم

المطروشي وشفيلي يودعان أولمبياد باريس

23:34 مساء
قراءة دقيقتين
يوسف المطروشي خلال المنافسات
طلال شفيلي خلال مباراته مع أدريان (تصوير: كامل عبدالله)

باريس: أحمد جمال الدين

ودع يوسف المطروشي، سبّاح منتخب الإمارات الوطني، في المركز ال 44 بزمن وقدره 50:39 ثانية بسباق 100 متر حرة ليودع أولمبياد باريس 2024، بعدما حقق رقماً شخصياً بتجاوزه الرقم القياسي السابق له والبالغ 50.43 ثانية.

كما ودع طلال شفيلي لاعب منتخب الإمارات الوطني للجودو من الدور التمهيدي بخسارته أمام نظيره بطل بورتوريكو غانديا أدريان في وزن تحت 81 كجم.

ويظهر رياضيو الإمارات اليوم للمرة السادسة في أولمبياد باريس، عن طريق أرام جريجوريان لاعب منتخبنا الوطني للجودو في منافسات وزن تحت 90 كجم، حيث يلتقي بطل أوزبكستان بوبونوف دافلات.

وسبق أن ظهر في منافسات الأولمبياد من البعثة الإماراتية مها الشحي (السباحة) وبشيرات ونارمند (الجودو) وودعا أيضاً الدورة.

  • جيل جديد

أكد عبدالله الوهيبي رئيس لجنة تسيير الأعمال في اتحاد الإمارات للسباحة، أن الاتحاد بدأ العمل منذ فترة على إعداد جيل جديد من السباحين الصغار ودعمهم بالمشاركة في مختلف البطولات المحلية والخليجية والعربية والآسيوية، بهدف إكسابهم الخبرة وصقل موهبتهم، وذلك من أجل العمل على تقليل الفجوة التي حدثت بتوقف عدد كبير من السباحين الكبار في فترة واحدة كانوا في فترة قريبة أبطالاً للخليج.

وأعرب رئيس لجنة تسيير الأعمال عن سعادته بما تحقق في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي أقيمت في إبريل الماضي بالإمارات وشهدت وجود ما يقارب من 20 سباحاً وسباحة لا تتخطى أعمارهم 14 عاماً وهو بالتأكيد عمل جيد من الأندية ولجنة المنتخبات.

وأشار الوهيبي إلى أن يوسف المطروشي الذي أكمل عامين الآن في الدراسة والتدريب في أمريكا يعتبر من أفضل النماذج على مستوى الالتزام والتدريب والتواصل المستمر، سواء مع الاتحاد أو نادي الوصل، وهناك تخطيط مستمر وخطط موضوعة لإشراكه في البطولات التي تساعده على التطوير، مشيراً إلى أن هدف يوسف المطروشي من المشاركة في أولمبياد باريس هو تحقيق رقم التأهل الأولمبي الرسمي.

وأشاد الوهيبي بالدور الكبير التي تقوم به الهيئة العامة للرياضة من خلال رعايتها لبرنامج تبني المواهب الرياضية في مختلف الرياضات، حيث يعتبر مشروع احتراف يوسف المطروشي هو ثمار هذا البرنامج المهم لدعم الرياضين المتميزين.

من جهة أخرى، أجرى منتخبنا الوطني لقفز الحواجز تدريبه الأول في قصر فرساي بهدف التأقلم على المضمار الذي يستضيف المنافسات، وذلك عقب وصول الخيول إلى باريس، حيث يتم الأربعاء الفحص البيطري للخيول، إلى جانب خوض التدريب الثاني للفرسان من خلال شوط الإحماء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mssecc4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"