عادي

«دلتا»: أزمة «كراود سترايك» كلفتنا 500 مليون دولار

16:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«دلتا»: أزمة «كراود سترايك» كلفتنا 500 مليون دولار

قال إد باستيان، الرئيس التنفيذي لشركة «دلتا إيرلاينز»، إن الانقطاع الهائل لتكنولوجيا المعلومات في وقت سابق من هذا الشهر والذي أدى إلى تأثر آلاف المسافرين كلف شركته 500 مليون دولار.

وألغت شركة الطيران أكثر من 4000 رحلة جوية في أعقاب الانقطاع الناجم عن تحديث برنامج «كراود سترايك»، ما أدى إلى توقف الآلاف من أنظمة مايكروسوفت حول العالم عن العمل.

وتعافت شركات الطيران الأخرى بشكل أسرع، وأثارت الاضطرابات المتتالية في شركة «دلتا» وشكاوى العملاء تحقيقاً أجرته وزارة النقل الأمريكية.

وقال باستيان، الذي كان يتحدث من باريس في مقابلة مع «سي إن بي سي» إن الناقلة ستطالب بتعويضات عن الاضطرابات، مضيفاً: «ليس لدينا خيار آخر».

وكان انقطاع الرحلات الجوية بمثابة انهيار نادر لشركة النقل التي تسوق نفسها على أنها شركة طيران متميزة ذات تصنيفات عالية من حيث الربحية والالتزام بالمواعيد بين شركات الطيران الأمريكية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25kx7xf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"