عادي

«سند» تعقد شراكة مع «إيرباص» لصيانة محركات الطائرات

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
عامر صديقي وميكائيل هواري خلال توقيع الاتفاقية

فارنبورو: «الخليج»

أعلنت مجموعة «سند»، المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، عن إبرام اتفاقية شراكة مع شركة «إيرباص»، وذلك على هامش مشاركتها في معرض فارنبورو الدولي للطيران 2024 المقام بالمملكة المتحدة.

تم الإعلان عن الشراكة الجديدة رسمياً بحضور إسماعيل علي عبدالله، رئيس وحدة المجمعات الاستراتيجية بقطاع الاستثمار في الإمارات في شركة مبادلة للاستثمار. وقد وقّع الاتفاقية عامر صديقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة سند؛ وميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من توسّعات «سند» في قطاع الطيران.

وتشمل اتفاقية الشراكة الجديدة تقديم «سند» خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحرّكات طائرات «إيرباص» أحادية الممرّ؛ مثل A320 وA321، والطائرات عريضة البدن؛ مثل A330. وتتضمن طرازات المحركات المشمولة بالاتفاقية محرّكات؛ «ترنت 700» من «رولز رويس»، ومحرّكات V2500-A5 من «إنترناشيونال آيرو إنجنز»، ومحرّكات «ليب - 1 إيه» من «سي إف إم».

وسيفتح انضمام «إيرباص» إلى قائمة عملاء شركة «سند» آفاقاً جديدة لنموّ الشركة وتطورّها، بما ينعكس أثره في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي رائد للطيران، سواء على المدى القريب أو البعيد.

وأكد إسماعيل علي عبدالله، أن الشراكة الجديدة مع «إيرباص» تأتي استكمالاً لعقود من التعاون والشراكة الاستراتيجية القائمة مع كبرى الشركات العالمية المؤثرة في قطاع صناعة الطيران، وهي نابعة من الثقة العالمية المتزايدة بقدرات «سند» وإمكانياتها الهندسية والتقنية والفنية التي تؤهلها بجدارة للتأثير في قطاع الطيران عالمياً، انطلاقاً من موقعها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند: «فخورون في «سند» بالشراكة مع «إيرباص» الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة الطيران، باعتبارها أحدث شركائنا على المدى البعيد، وهذه الاتفاقية تؤكد التزامنا بتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة بمستوى عالمي، وترسّخ مكانتنا كشركة رائدة وشريك موثوق في قطاع الطيران».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/578fu89e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"