عادي

شرطة الشارقة تنظم ملتقى لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد اللواء عبدالله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، أن دولة الإمارات هي وطن الإنسانية، كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يعيش على أرضها أكثر من 200 جنسية يسهم أفرادها في تنمية هذا الوطن.

وجاء ذلك في ملتقى مكافحة جرائم الاتجار بالبشر في ظل التشريعات الوطنية، الذي نظمته إدارة التحريات والمباحث الجنائية، بالتعاون مع أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية، والذي أقيم بهدف تسليط الضوء على هذه الآفة الخطرة، وإيضاح جهود الشركاء على مستوى الدولة.

حضر الملتقى هنادي اليافعي، مدير عام إدارة سلامة الطفل بالشارقة، والعميد عبد الرحمن الشاعر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بدبي، والعقيد الدكتور محمد خليفة الحمودي، نائب مدير إدارة حقوق الإنسان، رئيس لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، والمستشار القانوني د. أحمد عبدالله الشامسي من وزارة الموارد البشرية والتوطين، ومهرة القبيسي، مدير إدارة الرعاية بأبوظبي، وعدد من مديري العموم ومديري ‏الإدارات ورؤساء الأقسام، وحضور واسع من منتسبي شرطة الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية وممثلي القيادات الشرطية بالدولة، إلى جانب الجهات المعنية بحقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالبشر.

وشهد الملتقى عرض مادة فلمية حول دور الإمارات وجهودها البارزة في المحافظة على المجتمع ومكافحة جريمة الاتجار بالبشر، ودور شرطة الشارقة التوعوي في تعزيز الوعي المجتمعي حول هذه الجرائم والقبض على مرتكبيها. وقال العميد عمر أحمد بو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية: «تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر نُظم هذا الملتقى ليسلط الضوء على خطورة هذه الجريمة الدولية التي تنتهك الكرامة الإنسانية، وإبراز جهود الدولة ممثلة في وزارة الداخلية والقيادات الشرطية واللجنة الوطنية؛ إذ تعد الدولة طرفاً رئيسياً في الحملة العالمية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، وهي أول دولة في المنطقة تسن قانوناً شاملاً لمكافحة هذه الجرائم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kzpumr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"