عادي
استعراض مستجدات العمل البلدي

آمنة الضحاك: تجربة الإمارات مميزة في العمل البيئي

01:29 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

ترأست الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، الاجتماع الثاني لمجلس الإمارات للعمل البيئي والبلدي في 2024، والذي استعرض مستجدات العمل البلدي على المستوى الوطني والخليجي، وسبل تعزيز مؤشر الأداء البيئي للدولة من بين موضوعات أخرى.

أعربت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك عن سعادتها بمستوى التعاون والتكامل بين الوزارة والبلديات وكافة الشركاء في تنفيذ مستهدفات مجلس الإمارات للعمل البيئي والبلدي، وذلك في إطار توجهات الحكومة وتحقيق الاستدامة البيئية والمجتمعية في كل إمارات الدولة.

وقالت: «من خلال الجهود المتواصلة للمجلس، تمتلك الإمارات تجربة مميزة في العمل البيئي والبلدي نشاركها مع كافة الدول الأخرى وخاصة الدول الخليجية، ونساهم في تفعيل وتنفيذ العديد من المشاريع على المستوى الخليجي بفضل خبراتنا في العديد من مجالات العمل البيئي والبلدي، وهو ما برز من خلال دعوتنا إلى تكثيف جهود تنفيذ خطة العمل البلدي المشترك خلال مشاركتنا في الاجتماع الأخير للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

وأضافت: «نود خلال الفترة المقبلة إلى البناء على خبراتنا وروح التعاون المستمر بيننا لتحقيق كافة أهدافنا في العديد من الملفات الحيوية وتعزيز صدارتنا وترتيبنا لمؤشر الأداء البيئي على المستوى الإقليمي والعالمي».

وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة، ومن بينها مستجدات «الأدلة البلدية الموحدة لعام 2024»، خاصة في مجال جهود التشجير والخطط المستقبلية لضمان مواءمتها مع دليل الإمارات الخضراء، كما تمت مناقشة مستجدات مشاريع الأجندة الوطنية للإدارة المتكاملة للنفايات 2023-2026.

إضافة إلى ذلك، ناقش الاجتماع أهم مخرجات الاجتماعات التي تم عقدها على المستوى الخليجي خلال الفترة الماضية.

كما استعرض الاجتماع الثاني لمجلس الإمارات للعمل البيئي والبلدي إدراج «أمانة المواقع المهمة للتنوع البيولوجي» تسعة مواقع مهمة للتنوع البيولوجي عالمياً في دولة الإمارات».

وتناول الاجتماع أيضاً تحليل نتائج مؤشر الأداء البيئي للدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ebe48fa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"