عادي

غراو: مليارا دولار استثمارات الإمارات بتشيلي عام 2023

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين

قال نيكولاس غراو، وزير الاقتصاد والتنمية والسياحة في جمهورية تشيلي إن حجم استثمارات الإمارات في تشيلي، بلغت ما يقارب ملياري دولار في عام 2023، حيث تعمل الإمارات حالياً على عدد من المشاريع قيد التطوير في مختلف المجالات مع وكالة ترويج الاستثمار الأجنبي في تشيلي «invest Chile» بما يعزز تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية.

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام».. أن كلا البلدين قادر على تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية بما ينعكس بالفائدة على زيادة حجم الاستثمارات المباشرة والتبادل التجاري بين البلدين وخلق فرص واعدة في مختلف القطاعات، حيث تتمتع الإمارات وتشيلي بمقومات تجارية وخبرات مختلفة، ومن خلال تبادل الخبرات والممارسات نحرص على النهوض بالعلاقات الاقتصادية الثنائية وتحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات.

وأشار إلى أن تشيلي استقبلت استثمارات أجنبية مباشرة لامست حاجز ال23 مليار دولار بنهاية العام الماضي 2023، موضحاً أن هذا النمو يعد الأكبر من نوعه منذ عام 2014.

وقال إن الإمارات تمتلك بعض الاستثمارات المهمة في تشيلي، ونسعى من خلال زيارتنا الحالية إلى بحث سبل تعزيز التعاون، ورأينا من خلال لقاءاتنا مع مجتمع الأعمال الإماراتي والتشيلي مدى اهتمامهم بقطاع التعدين والنحاس والتكنولوجيا، إضافة إلى تحلية المياه والإنتاج الغذائي والطاقة.

وأبدى اهتمامهم بالتعاون مع الإمارات في مجال تحلية المياه، نظراً لكون تشيلي تعد دولة تعدين وتنتج كميات هائلة من النحاس، موضحاً سعيهم للتعاون مع الإمارات لجعل إنتاج النحاس أكثر خضرة، إضافة إلى تعزيز الاستثمار في مصادر المتجددة حيث يأتي ثلثا إنتاج تشيلي من الطاقة من مصادر متجددة.

وأشاد وزير الاقتصاد التشيلي بريادة الإمارات في مجال الطاقة المتجددة معرباً عن تطلعهم للاستفادة من خبرات الدولة في قطاع الاقتصاد الأخضر. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4w5h472r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"