عادي

إسرائيل تتوعد من يهاجمها بدفع «ثمن باهظ»

17:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، الخميس: إن إسرائيل مستعدة لأي
قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، الخميس: إن إسرائيل مستعدة لأي
«الخليج» - وكالات
قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، الخميس: إن إسرائيل مستعدة لأي احتمال بعد تهديدات من إيران وحلفائها بالانتقام لمقتل قادة كبار من حزب الله اللبناني وحركة حماس وسترد بقوة على أي هجوم.
وأضاف في إحاطة للصحفيين: «مرتكب أي عدوان على إسرائيل سيتكلف ثمناً باهظاً جداً كائناً من كان»، مردداً تهديداً مماثلاً أطلقه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الأربعاء.

وكان نتنياهو، قد قال في خطاب متلفز، مساء الأربعاء، إن إسرائيل «مستعدة لجميع الاحتمالات»، وذلك في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بطهران، والقائد العسكري في حزب الله اللبناني فؤاد شكر ببيروت.
ولم يذكر نتنياهو عملية اغتيال هنية، لكنه قال إن إسرائيل وجّهت ضربات ساحقة لوكلاء إيران، على حد تعبيره، وإنها قتلت من وصفه بأنه نائب للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في إشارة إلى فؤاد شكر، محملاً إياه مسؤولية الهجمات على الجبهة الشمالية.
وأكد نتنياهو، في كلمته، أن إسرائيل تتأهب لجميع الاحتمالات، محذراً الإسرائيليين من أن «الأيام المقبلة ستكون صعبة، فمنذ الهجوم في بيروت سمعنا تهديدات من كل الجبهات». وقال إنه لم ولن يخضع لأي ضغوط بشأن إيقاف الحرب في قطاع غزة، وأضاف: «لو كنت خضعت لها لما قتلنا مسؤولي حماس أو سيطرنا على محور فيلادلفيا ومعبر رفح».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48h7xws4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"