عادي
التسجيل في النسخة السادسة حتى بداية يناير 2025

إطلاق «الفجيرة الدولية للعزف على البيانو»

18:51 مساء
قراءة دقيقتين
إطلاق «الفجيرة الدولية للعزف على البيانو»
إطلاق «الفجيرة الدولية للعزف على البيانو»
تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، أطلقت الأكاديمية النسخة السادسة من مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو التي ستشهد مشاركة واسعة من داخل وخارج الإمارات، من الفئات العمرية كافة.
وفتحت الأكاديمية باب التسجيل للمشاركة في المسابقة بدءاً من 1 أغسطس وحتى 1 يناير 2025، حيث سيباشر العازفون المشاركون تجارب الأداء في 19 يناير المقبل، بحضور لجنة تحكيم دولية ستقيم أداءهم، وتختار الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في الفجيرة.
وقال علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة: «إن مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو أصبحت واحدة من أبرز المسابقات الموسيقية على المستوى الدولي، حيث يتطلع إليها العازفون من كافة أنحاء العالم، وهذه المسابقة لا تسهم فقط في اكتشاف المواهب الشابة، بل تعزز أيضاً التبادل الثقافي والفني بين الدول، ما يجعلها منصة مهمة لتعزيز العلاقات الثقافية العالمية».
وأضاف الحفيتي: «شهدت الدورات السابقة نجاحاً كبيراً، بفضل الدعم المستمر من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، فدعم سموه الدائم يعكس التزامه الراسخ بتعزيز الفنون والثقافة في الفجيرة، وتوفير منصة دولية للعازفين على البيانو لعرض مواهبهم وتطوير مهاراتهم، ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذا الإنجاز الذي يسهم في رفع اسم الفجيرة على الساحة الثقافية العالمية».
ولفت مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة إلى أن المسابقة ليست مجرد منافسة، بل هي فرصة لتبادل الخبرات والتعلم من كبار الموسيقيين على مستوى العالم.. وقال:«نهدف من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع الجيل الجديد على تبني الموسيقى كوسيلة للتعبير الفني وتطوير شخصيتهم، وإضافة إلى ذلك، توفر المسابقة فرصة للعازفين للتواصل مع نظرائهم من مختلف الثقافات، مما يعزز التفاهم والتعايش بين الشعوب».
ويتوزع المرشحون للمسابقة وهم من مختلف الجنسيات داخل وخارج الدولة.. على أربع مجموعات حسب الفئات العمرية: الفئة «أ» حتى 10 سنوات، الفئة «ب» ما بين عمر 11 و13 سنة، الفئة «سي» من عمر 14 و 17 سنة، والفئة «د» من عمر 18 سنة فما فوق. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/373pehxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"