عادي

حمزة نمرة يفتتح مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية

18:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حمزة نمرة يفتتح مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية
حمزة نمرة يفتتح مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية
انطلق مهرجان الصيف الدولي بمدينة الإسكندرية في أقصى شمال مصر في دورته الحادية والعشرين، بحفل للمغني حمزة نمرة الذي قدم للجمهور بعضاً من أغاني ألبومه الجديد (رايق) مع باقة من أنجح أغانيه.
يمتد المهرجان الذي ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية حتى 31 أغسطس/ آب الجاري ببرنامج يشمل حفلات غنائية وموسيقية إضافة إلى عروض مسرحية وورش في الكتابة المسرحية والتذوق السينمائي وصنع الأفلام القصيرة.
ومن أبرز الفنانين المصريين المشاركين في المهرجان هشام عباس ونوران أبو طالب وعلي الحجار وعلي الهلباوي والموسيقار عمر خيرت وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وكذلك فرقة طبلة الست وفرقة جنوب الوادي للفن النوبي والسوداني والأرتام الإفريقية.
ومن الخارج يشارك فنانون وفرق من تونس وألمانيا وفرنسا والبرتغال والولايات المتحدة.
تقام الحفلات والأنشطة في ثلاثة مواقع بمكتبة الإسكندرية من بينها الساحة الرئيسية التي تستوعب نحو ثلاثة آلاف من الحضور.
وقال الموسيقار راجح داوود المشرف على قطاع الفنون بمكتبة الإسكندرية لرويترز: إن برنامج هذا العام معد ليناسب كافة الأذواق والفئات العمرية.
وأضاف أن البرنامج يمزج بين حفلات كبار النجوم وفرق (الأندر جراوند) التي تجذب الشبان، مع الحرص على وجود حفلات موسيقية كلاسيكية تناسب الأجيال الأكبر سناً.
وأشار إلى أن هناك حفلات أيضاً تمزج بين الموسيقى الشرقية والغربية كما يتيح المهرجان الفرصة للمواهب الجديدة لتقدم إنتاجها.
ويتزامن المهرجان مع بداية شهر أغسطس/ آب، حيث تستقبل مدينة الإسكندرية عشرات الآلاف من المصيفين من داخل مصر وخارجها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ay49s2z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"