عادي

عبدالله بن سالم يشهد العرس الجماعي الأول بقاعة «البيت متوحد»

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالله بن سالم يشهد العرس الجماعي الأول بقاعة «البيت متوحد»

الشارقة: «الخليج»

شهد سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، أمس الخميس، العرس الجماعي الأول الذي أقيم بتنظيم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وذلك في قاعة البيت متوحد بضاحية الرحمانية.

صافح سمو نائب حاكم الشارقة فور وصوله إلى موقع الحفل، العرسان البالغ عددهم 170 عريساً، مباركاً لهم ولأسرهم الكريمة هذه المناسبة السعيدة، راجياً من المولى عز وجل أن يُؤلف بين قلوبهم ويرزقهم الحياة السعيدة العامرة بالمودة والرحمة وأن يرزقهم الذرية الصالحة.

  • الفقرات الفنية

تابع سموه والحضور عروض الفرق الشعبية والفقرات الفنية التي أحيتها الفرق الوطنية بمناسبة حفل العرس الجماعي، التي تغنّت خلالها بالوطن وقادته واحتفت بالعرسان وعكست العادات والتقاليد الاجتماعية والموروث الفني.

والتقط سمو نائب حاكم الشارقة، صورة جماعية مع العرسان الذين شكروا سموّه على الحضور وتشريف الحفل، داعين الباري سبحانه أن يديم على دولة الإمارات العربية المتحدة عزها وتقدمها وأفراحها في ظل القيادة الرشيدة.

الصورة

وتهدف مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع من هذه المبادرة، إلى تخفيف العبء المالي عن كاهل المقبلين على الزواج، من خلال مساعدتهم في تكاليف الزواج وبناء أسرة سعيدة ومستقرة، والمساهمة بتوفير الدعم والرعاية وتقديم خدمات مادية ومعنوية تُعينهم في فترة التأسيس للحياة الزوجية والتي قد تواجههم خلالها عدد من التحديات.

  • تشجيع الشباب

يستهدف العرس الجماعي الراغبين بالمشاركة في الأعراس الجماعية بهدف تخفيض تكاليف الزواج، وتشجيع الشباب على عدم الإسراف والمبالغة في نفقات إقامة حفلات الزفاف، إذ يعزز ذلك رؤية وأهداف المؤسسة، وسعيها لبناء وتأسيس أسر إماراتية متماسكة وتحقيق التلاحم المجتمعي، وتحفيز مشاركة الشباب المقبلين على الزواج في الأعراس الجماعية.

رافق سمو نائب حاكم الشارقة في الحفل كل من: الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومحمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وعدد من ممثلي الجهات الداعمة وذوي العرسان.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/65pprxnm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"