عادي

«اكتفاء» تطرح أول إنتاج من حليب مليحة العضوي اليوم

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: محمود محسن

تطرح مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني «اكتفاء»، الخميس، في تعاونيات الشارقة، حليب مليحة العضوي الطازج، المستخرج من حليب أبقار مليحة بنسبة 100%، ليكون متاحاً أمام المستهلكين، في أول تجربة من إنتاج الأبقار المختارة بعناية من سلالة A2A2.

وقال المهندس د.خليفة مصبح الطنيجي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة: «نجني ثمرة البناء الصحيح والسليم لمنظومة الغذاء الآمن في الشارقة، ونبشر الجمهور بأن الحليب المطروح اليوم في الأسواق يعد أول حليب من نوعه دون إضافات من الفيتامينات وخلافه، وذلك بالاعتماد على التغذية السليمة للأبقار، كما أن الحقائق الغذائية في الحليب تعتبر عالية، ويمكن للجمهور مقارنتها بالأنواع الأخرى المطروحة في السوق».

وأضاف: «نبدأ المرحلة الأولى بإنتاج ما بين 4000 - 4600 لتر كإنتاج أولي، ويستمر الإنتاج في التصاعد إلى أن يصل في شهر ديسمبر القادم إلى 30 ألف لتر، كما سيطرح حليب الأطفال بالنكهات المختلفة خلال شهر سبتمبر القادم، مع التأكيد على عدم استخدام المثبتات والملونات».

ويجري سير خط الإنتاج بالتعاون مع شركة «حياتنا» التابعة لشركة الإمارات للصناعات الغذائية، وذلك لحين جاهزية مصنع الألبان في مليحة، وتشمل مرحلة التعبئة والتغليف وتوزيع العلب بأحجامها المختلفة، وفي كل خط تعبأ الآلاف من العلب بالحليب الطازج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rv5ec9p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"