عادي

النفط يتراجع تحت ضغط بيانات ضعف معنويات المستهلكين

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
مضخات نفط في حقل بالقرب من لوفينغتون، نيو مكسيكو (رويترز - أرشيفية)
تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط بصورة طفيفة عند التسوية، الجمعة، مع تقييم المستثمرين ضعف معنويات المستهلكين في ظل زيادة الآمال في إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتاً لتصل عند التسوية إلى 85.03 دولار للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتاً أو 0.5% إلى 82.21 دولار للبرميل.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 1.7% بعد سلسلة مكاسب استمرت أربعة أسابيع. وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط انخفاضاً أسبوعياً قدره 1.1%.
وأظهر مسح شهري، أجرته جامعة ميشيجان، تراجع معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في ثمانية شهور في يوليو/ تموز، رغم تحسن توقعات التضخم للعام المقبل وما بعده.
وقالت وزارة العمل الأمريكية: إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع 0.2% في يونيو/ حزيران، وهو ما يزيد قليلاً على ما كان متوقعاً، مع ارتفاع كلفة الخدمات. ولا يزال يتوقع المستثمرون أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول.
وبينما أقر رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، بالاتجاه نحو التحسن في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بضغوط الأسعار، قال لمشرعين: إن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لتعزيز الدوافع نحو خفض أسعار الفائدة.
وتلقت الأسعار دعماً أيضاً من مؤشرات الطلب القوي على البنزين في الولايات المتحدة، والذي أظهرت بيانات حكومية، الأربعاء، أنه بلغ 9.4 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو/ تموز، وهو أعلى مستوى منذ 2019 للأسبوع الذي يشمل عطلة عيد الاستقلال. وسجل الطلب على وقود الطائرات على أساس متوسط ​​أربعة أسابيع أقوى مستوياته منذ يناير/ كانون الثاني 2020.
وشجع الطلب القوي على الوقود مصافي التكرير الأمريكية على تكثيف نشاطها والسحب من مخزونات النفط الخام. لكن مؤشرات على ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، يمكن أن تشكل عوامل معاكسة للتوقعات من الولايات المتحدة وتؤثر في الأسعار.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pa73fn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"