عادي

مقتل 10 أشخاص في قصف إسرائيلي على مجمّع مدرسي بغزة

20:39 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - وكالات

أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، السبت، مقتل عشرة أشخاص على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف مجمّعاً مدرسياً في مدينة غزة بشمال القطاع، بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف المكان باعتباره «مخبأ» لعناصر من حماس.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل بسقوط «عشرة قتلى والعديد من الجرحى» في القصف على مدرسة حمامة في حي الشيخ رضوان، بدوره، أكد الجيش شنّ غارات جوية استهدفت عناصر «في مجمّع قيادة وسيطرة لحماس كان يستخدم في الماضي كمدرسة حمامة في مدينة غزة».

وتسبّب القصف الإسرائيلي المدمّر والهجوم على قطاع غزة بمقتل 39550 شخصاً، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي وقت سابق من السبت، قالت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس إن قائداً في الحركة قُتل في ضربة جوية إسرائيلية على مركبة في الضفة الغربية، بينما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن أربعة آخرين لقوا حتفهم أيضاً. وأضافت وفا نقلاً عن مسؤولين في قطاع الصحة أن الأربعة لم تحدد هوياتهم بعد.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ غارة جوية على خلية مسلحين في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل الإعلام التابعة لحماس أن المركبة كانت تقل مقاتلين وأن أحد قادة كتائب القسام في طولكرم واسمه، هيثم بليدي، سقط قتيلاً.

وكانت أعمال العنف في الضفة الغربية تتصاعد بالفعل قبل اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر، وزادت حدتها منذ ذلك الحين مع تنفيذ إسرائيل مداهمات على نحو متكرر استهدفت المنطقة التي تعد من بين المناطق التي يسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولتهم عليها.

وتأججت التوترات في المنطقة الأسبوع الماضي بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، الأربعاء، وذلك بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت قتلت القائد العسكري الكبير في حزب الله، فؤاد شكر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxtytfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"