عادي

موظفو «ديوا» يعيدون تدوير 656 ألف عبوة

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

تولي هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» أهمية كبرى للاستدامة البيئية في جميع مشاريعها وتحرص على رفع وعي موظفي الهيئة بأهمية تبني سلوكيات مستدامة في البيت وفي مكان العمل، بما في ذلك تشجيعهم على إعادة تدوير العبوات البلاستيكية وعلب الألمنيوم، بما يدعم استراتيجية دبي المتكاملة لإدارة النفايات 2021 – 2041 التي تهدف إلى تشجيع الابتكار في إدارة وتدوير وتحويل النفايات إلى طاقة وتقديم حلول عملية للتحديات البيئية.

ومنذ إطلاق مبادرة إعادة تدوير العبوات البلاستيكية وعلب الألمنيوم في أكتوبر 2022 وحتى نهاية النصف الأول من عام 2024، أعاد قرابة 690 من موظفي الهيئة تدوير 656315 من العبوات البلاستيكية وعلب الألمنيوم، وأسهم ذلك في تجنب تحويل 9180 طناً من النفايات إلى مكب النفايات.

وتوفر الهيئة آلات ذكية في عدد من مبانيها لإعادة تدوير العبوات البلاستيكية وعلب الألمنيوم يتم تشغيلها عبر تطبيق المكتب الذكي الخاص بالموظفين، حيث تقرأ الآلة رمز الاستجابة السريعة على التطبيق الذكي ويتم منح الموظف نقاطاً عن كل عملية إعادة تدوير لدخول السحب والفوز بجوائز شهرية قيّمة، وتم تكريم 70 موظفاً حتى نهاية يونيو 2024.

وفي إطار رؤيتها كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، نظمت الهيئة 14 فعالية توعوية للموظفين لتسليط الضوء على أهمية تبني ممارسات مستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5hx3njnv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"