عادي
وطّدت التواصل مع المقاولين والاستشاريين

مبادرة «عونك» من «ديوا» تسرّع إنجاز مشاريع الكهرباء

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

شهدت مبادرة «عونك» التوعوية من هيئة كهرباء ومياه دبي، «ديوا»، إقبالاً كبيراً من المقاولين والاستشاريين المعتمدين لدى الهيئة، للتعرف إلى النصائح والإرشادات التي تقدمها الهيئة لمساعدتهم في الحصول على موافقتها من المرة الأولى، لتقديم طلبات الحصول على الكهرباء، وتوفير جهدهم، ووقتهم، وتسهيل وتسريع الأعمال. ومنذ إطلاقها في يناير/ كانون الثاني 2023، أسهمت مبادرة «عونك» في تعزيز جسور التواصل المباشر والبنّاء مع المقاولين والاستشاريين، وشكّلت زخماً مهماً لتسريع إنجاز المشاريع. واستقبلت المبادرة 1,254 محادثة فنية تمهيدية قبل تقديم طلبات المشاريع، و27,976 محادثة فنية عبر الإنترنت، خلال مرحلة تقديم واعتماد المشاريع. وبلغ عدد المستفيدين من الجلسات التوعوية ومقاطع الفيديو المتوفرة على المنصة 3,722 مقاولاً، واستشارياً.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نوفر بيئة أعمال ديناميكية وتنافسية وداعمة، تثري تجربة المعنيين، وتعزز سعادتهم، وتوطد علاقات التعاون المثمر والتواصل الفعال مع شركائنا، بما يضمن ازدهار أعمالنا، وأعمالهم، ومواكبة ازدياد عدد مشاريع البنية التحتية في دبي، والطلب المتزايد على خدمات الكهرباء والمياه، ودعم الازدهار الاقتصادي للإمارة، وزيادة عدد السكان، وتوفير مقومات دعم أجندة دبي الاقتصاديّة D33 التي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي، خلال السنوات العشر المقبلة، وتعزيز موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم».

وتشتمل مبادرة «عونك» على سلسلة من الجلسات التوعوية، ومقاطع الفيديو التفصيلية، والتوضيحية، باللغتين، العربية والإنجليزية، لشرح كل النقاط والإرشادات والمتطلبات التي يتعين أخذها في الاعتبار عند تقديم الطلبات، إلى جانب مجموعة من النصائح والتوصيات التي من شأنها تسريع الحصول على موافقة الهيئة. وإضافة إلى «عونك»، توفر الهيئة أيضاً للاستشاريين والمقاولين دليلها الفني لشهادات عدم الممانعة لمشاريع البنية التحتية، خدمة «الناموس»، وخاصية «مرافق» الذكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pxycbnuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"