عادي

«إينيرسول» تستحوذ على «EV» مقابل 165.15 مليون درهم

10:26 صباحا
قراءة دقيقتين
«إينيرسول» تستحوذ على «EV» مقابل 165.15 مليون درهم
«إينيرسول» تستحوذ على «EV» مقابل 165.15 مليون درهم
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركتا أدنوك للحفر، و«ألفا ظبي» القابضة، أن مشروعهما المشترك «إينيرسول» Enersol قد وقّع اتفاقية للاستحواذ على حصة تبلغ 100% في EV Holdings Ltd مقابل 45 مليون دولار (165.15 مليون درهم) تقريباً، من شركة Dunedin المختصة في الأسهم، وهي شركة خاصة مقرها في لندن. علماً بأن إتمام الصفقة وانتقال الحصة رسمياً لـ «إينيرسول» خاضع للحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، وتسويات الشراء النهائية.
وتعد EV شركة عالمية لتوفير خدمات التشخيص والتحليلات المرئية في قطاعي النفط والغاز، وتدير عملياتها من مقرها الرئيس في الولايات المتحدة الأمريكية، ولها أفرع منتشرة في 36 دولة مختلفة حول العالم، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية. وتوفر خدمات تشخيص الآبار من خلال توظيف مجموعة من الحلول والتقنيات المتطورة التي تساعد على تجاوز العقبات المُعقدة أثناء الحفر، وطوال دورة حياة البئر.
أداء مالي متميّز
حققت شركة EV أداء مالياً قوياً في السنة المالية 2024، حيث بلغت إيراداتها نحو 30 مليون دولار، وكان لقطاع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دور كبير في تحقيق هذا الأداء المتميز. وحققت هامش ربح قوي قبل الفوائد، والضرائب، والاستهلاك، والإطفاء، مع توقع تدفق نقدي حر يزيد على 10%.
وتتمتع شركة EV بملف تشغيلي ومالي قوي يتماشى مع استراتيجية «إينيرسول» في الاستحواذ الهادفة إلى بناء نظام تكنولوجي متطور، يوظف تقنيات الجيل القادم على نحو يوفر للشركة فرصاً إضافية للتوسع عبر الأسواق غير المستغلة، إضافة إلى فرص النمو الكبيرة على المدى الطويل.
منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي
توفر EV حلول تشخيص وتحليل متطورة، من خلال كاميرات فائقة الدقة توفر رؤية بزاوية 360 درجة، يتم تركيبها في أسفل البئر، وتستخدم تقنية الكاميرات المدمجة بالموجات فوق الصوتية، وغيرها من التقنيات التي تولد معلومات تشخيصية حية ومرئية تساعد على التقييم السريع والفعّال لمشاكل الآبار المعقدة تقنياً. وقامت الشركة بتطوير منصة سحابية AIVA تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتسريع نقل البيانات، وتخزينها، وتحليلها.
وأسهمت مراكز الأبحاث التكنولوجية التي خصصتها EV للأبحاث التطويرية في حصول الشركة على 116 براءة اختراع، وعلى تطوير عدد كبير من المنتجات المبتكرة لسوق الطاقة. وتعمل الشركة، بفضل قدراتها الكبيرة في مجال البحث والتطوير، على إنتاج برامج وتقنيات تحليل مرئي متطورة خلال العامين المقبلين.
الاستحواذ الثالث
يعد هذا الاستحواذ الثالث لشركة «إينيرسول» بعد أن وقعت، الأسبوع الماضي، اتفاقية للاستحواذ على حصة تبلغ 51% في شركة NTS Amega (NTS) العالمية المتخصصة في مجال تصنيع المعدات المتطورة، وتوفير الحلول لقطاع الطاقة. علماً بأن إتمام الصفقة بانتظار الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة. وكانت «إينيرسول» قد وقعت اتفاقية قبل ذلك للاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ 67.2% في شركة Gordon Technologies الأمريكية المتخصصة في خدمات القياس أثناء الحفر.
وتعمل «إينيرسول» على التوسع في استثماراتها في شركات الطاقة مختلفة التخصصات، لبناء نظام تكنولوجي متكامل يسهم في تعزيز قيمة الشركة السوقية، وترسيخ مكانتها في مجال الاستثمارات في مجال تكنولوجيا الطاقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wfa2y75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"