عادي

مقتل 22 شخصاً في بنغلادش.. وإعلان حظر التجول

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مقتل 22 شخصاً في بنغلادش.. وإعلان حظر التجول

قُتل 22 شخصاً وأصيب 20 آخرون في اشتباكات بين رجال الأمن والمحتجين في أنحاء مختلفة من بنغلادش، فيما فرضت الحكومة حظر التجول في البلاد.

وقال المتحدث باسم الشرطة قمر الإحسان إن تقارير أفادت عن سقوط قتلى في مختلف أنحاء البلاد من بينهم «14 رجل شرطة على الأقل»، إضافة إلى إصابة 300 شرطي أيضاً.

واندلعت الاحتجاجات في دكا عاصمة البلاد وأنحائها بعد الإعلان عن «عملية عدم التعاون» مع السلطات التي أعلنتها منظمة «الحركة الطلابية ضد التمييز» ابتداء من يوم أمس الأحد. وطالب المحتجون باستقالة الحكومة الحالية. وتحولت الاشتباكات إلى أعمال شغب أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصاً وجرح العشرات.

وأعلنت الحكومة حظر التجول في دكا والمدن الكبرى الأخرى في البلاد، من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي حتى إشعار آخر. كما تم إعلان أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء عطلات رسمية في جميع أنحاء البلاد.

وتلقى مشغلو شبكات الهاتف المحمول تعليمات من الجهات الحكومية لتعطيل الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

واندلعت احتجاجات طلابية في بنغلادش عام 2024 بسبب استئناف عمل نظام الحصص للقبول في الخدمة المدنية، مما يعقّد قدرة عدد كبير من خريجي الجامعات على الحصول على وظيفة. ووفقاً لنظام الحصص هذا يتمتع الأشخاص من عائلات المشاركين في حرب عام 1971 من أجل استقلال بنغلادش عن باكستان وممثلو الأقليات القومية والدينية وكذلك المناطق ذات التمثيل غير الكافي في الخدمة المدنية والمعاقون بميزة عند دخول العمل الحكومي.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43tu99dy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"