عادي
انتهاء مشروع بحيرة الذيد 2025

سلطان يوجّه بإقامة مسجد بجانب الحدائق المعلّقة لخدمة روادها

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: الخليج

وجّه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بسرعة تشييد مسجد كبير على الطريق الرئيسي، بجانب الحدائق المعلّقة في كلباء، ليخدم روّادها، والمارّة، ويستوعب 435 مصلياً ومصلية، وستتوافر معه مواقف للسيارات.
أعلن ذلك الإعلامي محمد خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في برنامج «الخط المباشر»، وكشف عدداً من المشروعات المهمة التي وجّه بها صاحب السموّ حاكم الشارقة، في المنطقة الوسطى، ومن المقرر افتتاحها العام المقبل، قائلاً إن 2025 سيكون بمنزلة عام ذهبي لأبناء «الوسطى»، والدولة ككل، حيث حدّد صاحب السمو حاكم الشارقة، عام 2025 موعداً للانتهاء من مشروع بحيرة الذيد. ومن المقرر افتتاح مصنع الألبان في مليحة، وبدء إنتاج مزرعة الدجاج، وإنتاج العسل العضوي، وكذلك مزارع الخضار، علاوة على توجيه سموّه دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بزراعة المساحات البينية في مزرعة القمح، لتصل إلى 1900 هكتار، من 1428، مع زيادة الصوب الزراعية من هكتارين إلى 8 هكتارات.
ووجّه سموّه بجلب بعض السلالات المُنتقاة من الأغنام، وتوزيعها في المراعي، وأيضاً وجّه سموّه بزيادة قطيع الأبقار العشار في مزرعة مليحة، ليصل العدد إلى 8 آلاف بقرة ارتفاعاً من 5 آلاف، فيما وصلت الولادات إلى 160 ولادة، علاوة على تحديد سموّه عام 2025 للانتهاء من مشروع بحيرة الذيد.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9zypak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"