عادي

قبة وساعة جامعة القاهرة ضمن الآثار الإسلامية

15:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، أن المجلس الأعلى للآثار وافق على اعتماد عدد من قرارات اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، بتسجيل مبنى قبة جامعة القاهرة، ومبنى برج الساعة بالجامعة ضمن الآثار، وكذلك صندوق حفظ رأس القديسة كاترين بهيكل كنيسة التجلي بدير سانت كاترين، وذلك خلال اجتماع شريف فتحي، وزير السياحة والآثار بمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار.

واستعرض د. محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال الاجتماع، أعمال البعثات الأثرية المصرية والأجنبية والمشتركة، وما حققته في كشف النقاب عن مزيد من أسرار الحضارة المصرية العريقة من خلال الكشف عن العديد من اللقى الأثرية في 13 موقعاً على مستوى الدولة، وكذلك الانتهاء من أعمال ترميم أعمدة صالة الملك أمنحتب الثالث بمعبد الأقصر، وأعمال ترميم الميناء البحري بمنطقة عرب الأنباط بمدينة دهب بجنوب سيناء.

وأشار إلى إنجاز 88% من أعمال ترميم معبد حتحور بمنطقة سرابيط الخادم بسيناء، و90% من أعمال ترميم مقابر بئر الشغالة بالوادي الجديد، و90% من أعمال ترميم الجدار الشمالي من جدار الولادة الإلهية بمعبد حتشبسوت بالدير البحري بالبر الغربي بالأقصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46u5n4ar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"