عادي

350 مليون درهم تبادلات تجارية بين رأس الخيمة وإندونيسيا في 2023

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اللقاء بالسفير الاندونيسي والوفد المرافق

رأس الخيمة: «الخليج»

أكد محمد مصبح النعيمي، رئيس غرفة تجارة رأس الخيمة، تطلع قطاع الأعمال لتنمية وتطوير أوجه التعاون الثنائي بين إمارة رأس الخيمة وجمهورية إندونيسيا في المجالات الاقتصادية والاستثماريّة.

جاء ذلك خلال استقبال النعيمي، السفير الإندونيسي لدى دولة الإمارات حسين باقيس يرافقه وفد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة ومركز المعارض الإندونيسي.

  • آفاق تجارية

وأشار النعيمي إلى تطلعات الغرفة إلى زيادة آفاق التجارة بين إندونيسيا وإمارة رأس الخيمة، من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على زيادة حجم التبادل التجاري، وتبادل الزيارات الاقتصادية، والتعريف بالفرص الاستثمارية والمعارض المنظمة من كلا الطرفين، في أهم القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك، وإطلاعهم على مناخات الاستثمار المجدية والواعدة، لاسيما في ظل المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها الإمارة.

وأكد النعيمي، حرص الغرفة على تكثيف التعاون المتبادل، وتقديم كافة الخدمات الممكنة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم عقد الشراكات وإقامة المشاريع الحيوية بين بيئة الأعمال والقطاع الخاص وجذب المستثمرين، لافتاً إلى أن إندونيسيا تعد من الأسواق التجارية المتطورة في آسيا، والتي تسعى لتعزيز قدرتها على الوصول إلى الأسواق الأوروبية والإفريقية عبر الاستفادة من الفرص الجاذبة لبيئة الأعمال في رأس الخيمة، فضلاً عن كافة المحفزات التي تتيحها الإمارة للتجار والمستثمرين.

واستعرض النعيمي حجم التبادل التجاري بين إمارة رأس الخيمة وإندونيسيا، والذي تضاعف في 2023 ثلاث مرات عما كان من قبل، حيث بلغ نحو 350 مليون درهم، في حين بلغ في 2022 نحو 88 مليون درهم.

وكان للصادرات فيها، النصيب الأكبر بمعدل 53% من حجم التبادل، فيما بلغ عدد شهادات المنشأ الصادرة عن الغرفة إلى إندونيسيا 71 شهادة بقيمة 128 مليون درهم في 2023 بزيادة 16% في عدد الشهادات عن 2022.

  • تعاون

وأعرب حسين باقيس، عن سعادته بزيارة مقر غرفة رأس الخيمة، مثمناً استعداده لتنسيق الأعمال ومد جسور التعاون التجاري، ومبدياً اهتمامه بتكثيف الأعمال لزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثماري، والتعرف إلى القطاعات والأنشطة التجارية المهمة، والتي تحظى بآفاق وإمكانات كبيرة للنمو، والمساهمة في تعزيز التطور والتقدم الاقتصادي والاجتماعي للطرفين، كما استعرض الوفد التجاري الدبلوماسي، كلٌّ في اختصاصه، إمكانية التعاون مع الغرفة في تنظيم المعارض وجذب المستثمرين من الطرفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a5pe8wf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"