عادي

تدريب عملي لطلبة الجامعة القاسمية على الإسعافات الأولية

00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

في إطار تعزيز التعاون المؤسسي بين الجامعة القاسمية ومستشفى الكويت بالشارقة، نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية ورشة تدريبية مكثفة حول طرق الإسعافات الأولية.

أقيمت الورشة في مقر الجامعة بمدينة الشارقة، صباح أمس الأول وتأتي ضمن الجهود المستمرة لتزويد الطلبة من المقيمين في السكن الداخلي خلال العطلة الصيفية بالمهارات الأساسية لضمان السلامة العامة.

شملت الورشة سلسلة من الأنشطة العملية والنظرية التي هدفت إلى تعليم الطلبة كيفية تقديم الإسعافات الأولية بفعالية.

قدمت الورشة بالتعاون مع مستشفى الكويت، إحدى مؤسسات الخدمات الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ما يعكس التزام الجامعة بتوفير تدريب متكامل وشامل لطلابها.

أثناء الورشة، تلقى الطلبة تدريباً مفصلاً حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة، بما في ذلك تقنيات إعادة التنفس، وكيفية التعامل مع الإصابات المختلفة، وتقديم الإسعافات اللازمة لحين وصول الأطقم الطبية.

قدم المحاضرون من مستشفى الكويت، معلومات قيمة حول كيفية التقييم السريع للحالات الطارئة وإجراءات التدخل الأولى، ما يعزز قدرة الطلبة على التصرف بفعالية في المواقف الحرجة.

وأشارت أحلام بن جرش، مساعدة المدير لشؤون الطالبات في الجامعة، إلى أن هذه الورشة تعكس التزام الجامعة بتوفير برامج تدريبية تتماشى مع احتياجات الطلبة وتعزز مهاراتهم العملية. وأضافت بسعي عمادة شؤون الطلبة إلى تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24dkbwhr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"