عادي

موظف «ديوا» الافتراضي يجيب على 9.6 مليون استفسار منذ إطلاقه

11:52 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي - الخليج
أثمر توظيف هيئة كهرباء ومياه دبي لأحدث التقنيات الإحلالية ومنها الذكاء الاصطناعي التوليدي وتقنية «تشات جي بي تي»، عن تميز الهيئة في توفير تجربة رائدة ذات قيمة مضافة تعزز سعادة المعنيين، وتقدم خدمات نوعية واستباقية مبنية على معرفة المتعامل والفهم الدقيق لاحتياجاته وتخطي توقعاته. ومنذ بدء الهيئة استخدام موظفها الافتراضي المعتمد على الذكاء الاصطناعي «رمّاس» في 2017، واستخدام النسخة المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي التوليدي والمدعومة بتقنية «تشات جي بي تي» في أبريل 2023، أجاب «رمّاس» عن أكثر من 9,6 مليون استفسار منذ إطلاقه وحتى نهاية النصف الأول من العام 2024. ووصلت نسبة سعادة المتعاملين عن «رمّاس» إلى 95% خلال النصف الأول من العام الجاري.

تعزيز ريادة دبي

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تنفيذاً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي الأفضل والأسرع والأكثر استعداداً للمستقبل، وفي إطار استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، حرصنا على تسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي، وتعزيز ريادة دبي وتنافسيتها عالمياً في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي، واستخدامها بطرق بنّاءة وإيجابية، لمصلحة الإنسان وتعزيز جودة الحياة وسعادة المعنيين. وتعد هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم، وأول مؤسسة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل مع المتعاملين والرد على استفساراتهم».

التفاعل مع المستخدمين

ويمتاز «رمّاس» المدعوم بتقنية «تشات جي بي تي» بقدرته الفائقة على التفاعل مع المستخدمين وفهم احتياجاتهم واستفساراتهم بطريقة أفضل، إلى جانب التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين وتحليلها بناءً على المعطيات والبيانات المتوفرة، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة والرد بشكل دقيق وفوري. وإضافة إلى تقديم المعلومات، يقوم «رمّاس» بتزويد المتعامل برابط الخدمة لاستكمال الإجراءات. ويقدم «رمّاس» أيضاً خيار تقييم الإجابة لتحسين آلية التعلم الذاتي لتوفير المعلومات
بشكل أفضل للمتعاملين. ويتوفر «رمّاس» المدعوم بتقنية «تشات جي بي تي» على تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني. ومنذ توفير الهيئة موظفها الافتراضي «رماس» المعتمد على الذكاء الاصطناعي للمتعاملين في عام 2017، واصلت الهيئة جهودها في تطوير ودعم إمكاناته بهدف تعزيز تجربة كافة المعنيين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k6csjmt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"