عادي

نجمتا ألمانيا والبارغواي تدفعان ضريبة جمالهما

12:25 مساء
قراءة دقيقتين
لونا ألونسو بالقرب من برج إيفيل

متابعة: ضمياء فالح

دفعت اثنتان من أجمل اللاعبات المشاركات في أولمبياد باريس وهما العداءة الألمانية أليكا شميدت الملقبة ب «أجمل رياضية في العالم» والسباحة البارغوانية الحسناء لوانا ألونسو (20 عاماً) ضريبة جمالهما.

وفي التفاصيل، تلقت شميدت انتقاداً من مواطنتها وزميلتها في فريق ألعاب القوى العداءة لونا بولمان بعد استبعاد الأخيرة من سباق 4 في 100 متر تتابع المختلط. وحلت شميدت مكان بولمان في السباق لكن الفريق انتهى بالمركز السابع ما دفع بولمان للنشر على حسابها في إنستغرام:«نعم، أنا ثاني أسرع عداءة في سباق 400 متر على الورق. ولا، لم أترشح لفريق التتابع المختلط».

أليكا شميدت
أليكا شميدت

نجم عن منشور بولمان استبعادها عن سباق 4 في 100 تتابع السيدات من قبل اللجنة الأولمبية الألمانية، ما دفع خطيبها وزميلها في الفريق الأولمبي، جون بول بريداو، للقول:«لم تكن عندي طاقة في السباق لأن الأمور لم تكن مثالية قبله. بعض القرارات التي صدرت لم تكن مرضية للجميع. الاتحاد كان صريحاً عندما قال أن ال 4 الأكثر سرعة سيشاركن لكن القرار كان مختلفاً».

وتجاهلت اللجنة الأولمبية تصريحات بريدو بعد تقديمه اعتذاراً وأبقت على مشاركته، فيما علقت الحسناء شميدت، التي وصل عدد متابعيها إلى 5 ملايين شخص على إنستغرام:«حدثت اختلافات في الرأي قبل السباق وعلي أن أقول: إننا فريق ويجب أن نكون متوحدين وعلينا أن نثق بقرار المدربين ونستعد ذهنياً. الجميع استعد لهذا الأولمبياد منذ 3 سنوات لذلك أجد صعوبة في فكرة رفض دعم فريق التتابع».

لوانا مع نادال
  • ثمن أعلى

أما السباحة الباراغوانية لوانا ألونسو، التي فشلت في التأهل بمنافسات 100 متر فراشة، فقد دفعت ثمناً أعلى باستبعادها نهائياً عن المشاركة.

وفي التفاصيل، شوهدت لوانا وهي تتجول بملابس من اختيارها في أرجاء القرية الأولمبية وليس بالطقم الرسمي للمشاركين ما جعلها في مرمى الانتقادات لأنها «تشتت تفكير الرياضيين»، وأجبر اللجنة الأولمبية الباراغوانية على طردها من القرية لمنعها من الوجود مع بقية أعضاء البعثة. وقالت لاريسا شايرر المديرة التنفيذية للجنة الأولمبية:«وجودها خلق مناخاً غير مريح في فريق الباراغواي ونشكر تعاونها على تنفيذ قرار مغادرة القرية بكامل إرادتها».

ونشرت لوانا على حسابها في إنستغرام: أردت فقط توضيح الأمور، أنا لم يتم طردي من أي مكان. رجاء توقفوا عن نشر الأكاذيب .

وأعلنت لوانا اعتزالها الرياضة بعد فشلها في التأهل لنصف نهائي الحوض دون إعلام المسؤولين في بلادها وعادت للولايات المتحدة، حيث تدرس في قسم العلوم السياسية بالجامعة لكنها قبل عودتها أقامت في فندق باتسيل بالقرب من قوس النصر وزارت معالم العاصمة الفرنسية كما تسنى لها لقاء نجوم التنس من أمثال الإسباني رافائيل نادال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46v5w7af

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"