عادي

60 لاعباً في معسكر السلة واليد والطائرة للاعبين المتميزين بأندية الشارقة

22:27 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية قبل السفر

ينظم مجلس الشارقة الرياضي معسكراً للاعبين المتميزين من أندية الإمارة في الألعاب الجماعية «السلة والطائرة واليد» في البوسنة خلال الفترة من الخامس من أغسطس الجاري إلى 16 منه،ضمن حرص المجلس على توفير فرص الإحتكاك مع لاعبين من مدارس مختلفة والارتقاء بمهارات وإمكانيات اللاعبين بالمعسكرات الخارجية السنوية، كما يأتي ضمن خطة إدارة شؤون الرياضة والتطوير لاكتشاف المواهب ورعايتها.

يشارك في المعسكر 60 لاعباً بواقع 20 لاعباً في كل لعبة من 8 أندية وهي: الشارقة والحمرية والبطائح والذيد ومليحة والمدام وخورفكان وكلباء،ويرأس البعثة محمد عبيد الحصان مدير إدارة شؤون الرياضة والتطوير ويشرف على المعسكر خبراء من البوسنة وتضم إداريين ومدربين مواطنين بهدف إكتساب الخبرات الإدارية في تنظيم المعسكرات الخارجية وزيادة خبرات المدربين في هذه الألعاب من خلال هذه التجارب الخارجية عبر المعسكرات.

ويرافق البعثة خبراء الألعاب الجماعية بالمجلس وهم عماد عثمان خبير كرة السلة وطارق بوسنينة خبير كرة اليد والوليد بن محمد المشحوط خبير كرة الطائرة.

ويتضمن المعسكر تدريبات فنية وبدنية وتدريبات مشتركة مع فرق من البوسنة وخوض مباريات ودية لتطوير المستويات فنياً وبدنياً بما يعود بالفائدة على اللاعبين من فئة تحت 16 عاماً في كل لعبة.

وأشار عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي إلى إهتمام المجلس بتنظيم المعسكر الخارجي على غرار الأعوام السابقة، سعياً إلى توفير كل العوامل التي تمكن من استمرار التطور في الألعاب الجماعية، حيث تعتبر هذه المعسكرات فرصة لإحتكاك اللاعبين مع الفرق الأجنبية وصقل التجارب وبناء قيادات رياضية شابة تستفيد من مثل هذه الفرص، وحث اللاعبين المشاركين في المعسكر على ضرورة الإستفادة القصوى من فترة المعسكر الخارجي بما ينعكس مستقبلاً على تميزهم على الصعيد الشخصي والارتقاء بمستوياتهم والاهتمام برفع قدراتهم.

وذكر عبد اللطيف الفردان عضو مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي ورئيس لجنة الألعاب الجماعية أن المعسكر الخارجي للاعبين المتميزين سيشكل إضافة بالنسبة لهم وإكتساب خبرات كذلك للإداريين والمدربين من الكوادر الوطنية.

وقال: نرى أن مثل هذه المعسكرات السنوية الخارجية تعكس فائدة فنية كبيرة للاعبين وتتيح لهم الفرصة للإرتقاء بقدراتهم وكذلك الإحتكاك من خلال التجارب في المباريات الودية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rvff6a4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"