عادي

السجن شهراً لممرضة صفعت رضيعاً بسبب بكائه

21:03 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - متابعات

حُكم بالسجن لمدة 30 يوماً على ممرضة أمريكية، بعد أن تم تصويرها وهي تصفع وتهز بعنف طفلاً حديث الولادة داخل منزل في مقاطعة ويستشستر العام الماضي.

وقالت النيابة العامة إن ممرضة ليلية من بروكلين، تدعى جويندولين بليك، تلقت حكماً بالسجن لمدة 30 يوماً، إضافة إلى ثلاث سنوات من المراقبة، ومنعها فعلياً من معظم وظائف التمريض خلال تلك الفترة الزمنية، لضربها رضيعاً عمره خمسة أسابيع، حيث وصفها والدا الضحية بأنها «عنيفة» وتشكل «خطراً كبيراً» على العائلات الأخرى.

وكانت جويندولين، البالغة من العمر 40 عاماً، تعتني بالمولود الجديد لعائلة ببلدة مامارونيك في 30 أغسطس 2023، عندما ضربت الطفل أثناء بكائه، وفقاً لمكتب المدعي العام لمقاطعة ويستشستر، بحسب «نيويورك بوست».

وقال ممثلو الادعاء إن عنف الممرضة تجاه الرضيع استمر في اليوم التالي أيضاً، عندما صفعت وجه الطفل مراراً وتكراراً وأمسكت برأسه وهزته، وهو ما تم تصويره بواسطة كاميرات المراقبة.

وألقت السلطات القبض على جويندولين بليك في 5 سبتمبر/ أيلول 2023، قبل أن تعترف بالذنب في تهمتين تتعلقان بتعريض رفاهية طفل للخطر في مايو/ أيار.

  • الطفل يعاني المغص

وقالت عائلة الطفل في بيان: «إن الطفل كان يعاني المغص بسبب انخفاض وزنه عند الولادة، وبدلاً من معاملته بالحب والرحمة، تعرض للإساءة بسبب معاناته الألم.. لقد كان هذا بمثابة كابوس لأبنائنا وعائلتنا ومجتمعنا».

وفي حين طالب الادعاء بسجن المتهمة لمدة 60 يوماً، فإن قاضي مامارونيك رونالد مايستر وافق فقط على الحكم بالسجن لمدة 30 يوماً، وفقاً لمكتب المدعي العام.

وكجزء من فترة المراقبة، لا يُسمح لبليك برعاية كبار السن أو الشباب أو غيرهم من الفئات السكانية المعرضة للخطر. كما تم منح أمر حماية دائم في القضية والذي من شأنه أن يُبقي الممرضة بعيداً عن الضحية وعائلته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytyyvsfa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"