عادي

العاصفة «ديبي» تتحرك قبالة جنوب شرق أمريكا وتسبب أمطاراً غزيرة

20:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العاصفة «ديبي» تتحرك قبالة جنوب شرق أمريكا وتسبب أمطاراً غزيرة

أتلانتا - رويترز

تسببت العاصفة المدارية «ديبي» في هطول أمطار غزيرة على جنوب شرق الولايات المتحدة، في الوقت الذي تحركت فيه ببطء قبالة ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا صباح الأربعاء، مما يثير احتمال حدوث فيضانات خطيرة بالمنطقة، مع توقعات بزيادة سرعتها في الأيام المقبلة وتوجهها نحو الشمال الشرقي.

ولاقى ما لا يقل عن ستة أشخاص حتفهم في ولايتي فلوريدا وجورجيا في أعقاب العاصفة التي ضربت ساحل فلوريدا المطل على خليج المكسيك، الاثنين، عندما كانت إعصاراً من الدرجة الأولى ثم اتجهت شمالاً. ومن المتوقع أن تهدد السواحل الجنوبية الشرقية وسواحل الوسط المطل على المحيط الأطلسي لأيام.

وأعلن حكام ولايات ساوث كارولاينا ونورث كارولاينا وفلوريدا وجورجيا حالة الطوارئ. وغمرت العاصفة بالفعل أحياء وتجمعات بالمياه مع فيضانات واسعة النطاق غمرت الشوارع والمنازل في أنحاء المنطقة.

وقال نيل ديكسون عالم الأرصاد الجوية في منطقة تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا: «كمية الأمطار خلال العاصفة غير معتادة.. الفيضانات التي اجتاحت المنطقة لم يشهدها السكان منذ سنوات طويلة»، مشيراً إلى أن كمية الأمطار التي تسقط يومياً أكبر من أي سجلات يومية سابقة تم تسجيلها في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxa33kp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"