عادي
بلدية مدينة أبوظبي دعت إلى الالتزام بها

9 اشتراطات للسلامة يجب توافرها أثناء هدم المباني

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

دعت بلدية مدينة أبوظبي إلى أهمية، وإلزامية توفير اشتراطات السلامة العامة، أثناء تنفيذ عمليات هدم المباني، حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع، والعاملين في مواقع الهدم، على حد سواء.

جاء ذلك خلال الحملة التوعوية الميدانية التي نفذتها إدارة البيئة والصحة والسلامة على قطاع البناء والإنشاء، تحت عنوان (السلامة في هدم المباني)، وكذلك خلال الورشة التوعوية التي نفذتها ضمن هذا الإطار.

واستهدفت الحملة الميدانية رفع مستوى وعي العاملين في مشاريع الهدم في مدينة أبوظبي، بمتطلبات السلامة في هدم المباني، والتأكد من التزام جميع مواقع الهدم باشتراطات السلامة للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع، والمباني المجاورة، وللحد نهائياً من نسب الحوادث في هدم المباني.

وتضمنت الحملة التفتيشية التأكد من أهم الاشتراطات الواجب توافرها في مواقع الهدم، منها 9 اشتراطات تشمل: ضرورة تأمين الموقع بشكل ملائم لمنع سقوط المواد على المباني المجاورة، والمارّة، الالتزام بمتطلبات السلامة أثناء عمليات الهدم، توفير التدريب اللازم للفنيين ومشغلي المعدات من طرف ثالث، ضرورة توفير معدات الحماية الشخصية لجميع العاملين، قياس نسبة الضوضاء وطرق الوقاية المناسبة، المحافظة على نظافة الموقع وإزالة مخلفات البناء، رشّ المبيدات الحشرية، التأكد من وجود رخصة هدم معتمدة، ضرورة تأمين جميع السقالات بالطريقة الصحيحة، وجود خطط للطوارئ والإخلاء وتدريب العاملين عليها.

على الصعيد ذاته، وبالتزامن مع الحملة الميدانية نفذت إدارة البيئة والصحة والسلامة، ورشة عمل توعوية حول متطلبات السلامة في هدم المباني في قطاع البناء والإنشاء، في قاعة المجلس البلدي، في بلدية مدينة أبوظبي، استهدفت من خلالها توعية العاملين في مشاريع الهدم، والتأكد من التزام جميع مواقع الهدم بالاشتراطات للحفاظ على السلامة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ckxruz9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"