عادي

محاكمة 22 ألف صيني بسبب جرائم ضد المرأة

15:36 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد: مصطفى الزعبي
أعلنت النيابة الشعبية العليا في الصين، أن 22 ألف شخص حوكموا بسبب جرائم تنتهك حقوق المرأة، ومصالحها، كما تمت محاكمة 33 ألف شخص بزيادة 19.7% على أساس سنوي، لارتكابهم جرائم ضد قاصرين خلال النصف الأول من عام 2024، وأصبحت القضايا الجنائية البسيطة محور التركيز الرئيسي للحكم الجنائي في الصين بزيادة قدرها 14 في المئة على أساس سنوي.
وأصدرت النيابة سلسلة من البيانات نصف السنوية الرئيسية حول الحالات المتعلقة بمعيشة الشعب للمجموعات السكانية الرئيسية، مثل النساء، والقصّر، والمسنّين، والمعاقين، والتي تم التعامل معها خلال حملة وطنية بدأت في فبراير/ شباط، هذا العام .
ووفقا لمسؤول من النيابة العليا، قبلت أجهزة النيابة على الصعيد الوطني، وحاكمت 1.09 مليون مجرم بجرائم مختلفة، خلال النصف الأول من عام 2024، أي 1.2 ضعف الرقم في الفترة نفسها من عام 2004.
علاوة على ذلك، رفعت سلطات النيابة وتعاملت مع أكثر من 6300 قضية من قضايا المصلحة العامة تتعلق بالقاصرين، وأصدرت أوامر لحث 16 ألف ولي أمر على تحسين الوصاية على القاصرين.
كما اتخذت سلطات النيابة العامة إجراءات نشطة لحماية الحقوق، والمصالح المشروعة للمسنين، من خلال 18000 قضية جرائم، بزيادة سنوية قدرها 7.5%، وتعاملت مع أكثر من 600 قضية من قضايا المصلحة العامة التي تنطوي على حماية حقوق كبار السن، وتمت محاكمة 1400 قضية جرائم ضد ذوي الاحتياجات الخاصة.
ووفقاً للمسؤول، حاكمت أجهزة النيابة أكثر من 570 شخصاً بتهمة رفض دفع أجور العمل، وساعدت العمال المهاجرين على استرداد أكثر من 70 مليون يوان، من الأجور غير المدفوعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj94rdrj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"