عادي

الأهلي بطلاً للدوري المصري للمرة 44 في تاريخه

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين

«الخليج» - متابعات
تُوج النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024 بعد فوزه على سموحة بهدف دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة 24. وسجل الهدف محمد مجدي أفشة في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
بهذا الفوز، يحافظ الأهلي على لقبه للمرة الثانية على التوالي ويضيف البطولة رقم 152 إلى سجله. يتصدر الأهلي قائمة البطولات المحلية بـ 44 لقباً في الدوري المصري، و39 في كأس مصر، و14 في كأس السوبر المصري، إلى جانب إنجازات أخرى.
على المستوى الإفريقي، فاز الأهلي بـ 12 لقباً في دوري أبطال إفريقيا، و4 في أبطال الكؤوس، و8 مرات في السوبر الإفريقي.
وخاض الأهلي مباراة حماسية ضد سموحة، وشهدت المباراة تألق الهاني سليمان حارس سموحة وتصديات رائعة من دفاع الفريق، لكن «قاضية» أفشة في الدقيقة الأخيرة حسمت الفوز للأهلي وأكدت تتويجه بالبطولة.
بهذا الانتصار، يصل الأهلي إلى 79 نقطة بعد 31 مباراة، بينما تجمد رصيد سموحة عند 48 نقطة.

تشكيلة الأهلي
محمد الشناوي، خالد عبد الفتاح، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، كريم فؤاد، مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور، حسين الشحات، رضا سليم، وسام أبو علي.

تشكيلة سموحة
الهاني سليمان، طارق علاء، جاستيس أرثر، بركات حجاج، عبد الرحمن عامر، دوكو دودو، عمرو قلاوة، محمد متولي كناريا، أبو بكر ليادي، حسام حسن، أحمد خالد.

الشوط الأول
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، لكن الأهلي نجح في خطف الفوز في الشوط الثاني عبر هدف قاتل من أفشة، ما يضمن له اللقب قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

الشوط الثاني
استمر اللقاء في شوطه الثاني مع سيطرة كبيرة للأهلي، الذي أجرى بعض التغييرات لتعزيز الهجوم، حيث دخل محمد مجدي أفشة بدلاً من إمام عاشور، وعمر كمال عبد الواحد بدلاً من رضا سليم. على الرغم من سيطرة الأهلي، فإن فريق سموحة كان دائماً خطِراً في هجماته المرتدة.
وحاول الأهلي بشتى الطرق كسر الدفاعات المتماسكة لسموحة، لكن تألق حارس المرمى الهاني سليمان حال دون ذلك في عدة مناسبات. مع مرور الوقت واقتراب المباراة من نهايتها، بدا أن النتيجة تتجه نحو التعادل، إلا أن «القاضية» جاءت من أفشة، الذي سجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة رائعة من عمر كمال عبد الواحد، ليقود الأهلي للفوز والتتويج باللقب.
حاول سموحة الضغط في الدقائق الأخيرة، لكن صافرة الحكم جاءت لتعلن فوز الأهلي وتتويجه بالبطولة الـ44 في تاريخه.

الأهلي يواصل تاريخه الذهبي
بهذا الفوز، يواصل الأهلي كتابة تاريخه الذهبي في كرة القدم المصرية، معززاً مكانته كأكثر الأندية تتويجاً بالألقاب محلياً وإفريقياً. ويؤكد المارد الأحمر بهذا الانتصار استمراره في تقديم الأداء القوي والحفاظ على هيبته كزعيم للكرة المصرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2t7vs7p8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"