عادي

كاساس يستدعي «قوقية» إلى تشكيلة «أسود الرافدين»

14:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3
بغداد: زيدان الربيعي
قرر الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، استدعاء اللاعب حسن عبد الكريم، المعروف بلقب «قوقية»، بعد تألقه في الموسم الماضي مع فريق الزوراء إلى تشكيلة «أسود الرافدين» التي ستجتمع قريباً استعداداً لخوض المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم.
وكان «قوقية» قد جدد أخيراً، تعاقده مع الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي برئاسة فلاح حسن، لموسم جديد، رافضاً كل العروض المغرية التي قدمت له من إدارات أندية القوة الجوية، والشرطة، والطلبة، وزاخو.
وذكرت مصادر مقربة من كاساس، أنه «قرر استدعاء (قوقية)، للانضمام إلى القائمة التي ستخوض المرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026».
يذكر أن «قوقية» سبق له تمثيل المنتخب العراقي الأول في أكثر من مناسبة، إلا أنه خلال الآونة الأخيرة، وبرغم المستوى المميز الذي قدمه مع فريقه الزوراء، فإن كاساس تجاهل توجيه الدعوة له، الأمر الذي أثار أكثر من علامة استفهام من قبل الشارع الكروي العراقي، لاسيما بعد تراجع مستوى بعض اللاعبين من «الحرس القديم».
ومن المؤمل أن يدخل منتخب العراق الأول لكرة القدم في 25 من هذا الشهر، معسكراً تدريبياً في قطر استعداداً لمواجهتي سلطنة عُمان في البصرة، والكويت في الكويت خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
الجدير بالإشارة أن المنتخب العراقي وقع في المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، والتي تضم إلى جانبه منتخبات كوريا الجنوبية، الأردن، عُمان، فلسطين، الكويت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ft7pstj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"