عادي

163 مليون درهم أرباح «تعاونية الاتحاد» في النصف الأول بنمو 21%

15:00 مساء
قراءة 3 دقائق
تعاونية الاتحاد
تعاونية الاتحاد
دبي: «الخليج»

أعلنت تعاونية الاتحاد عن ارتفاع صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 21% لتصل إلى 163.14 مليون درهم مقارنة مع 135.3 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي. 

ووصلت أرباح الشركة قبل احتساب الضريبة إلى 181.73 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنمو 34% على أساس سنوي. 

ووصلت إيرادات الشركة (من بيع البضائع) خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 962.3 مليون درهم مقارنة مع 915 مليون درهم تم تسجيلها في الفترة المقابلة من العام الماضي بزيادة بنسبة 5%.

وتواصل تعاونية الاتحاد منذ بداية العام الجاري 2024 تسجيل أداء مالي وتشغيلي مميز مع نمو الإيرادات النصف سنوية بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي، وتوسّع هامش أرباحها بنسب متفاوتة بين قطاعاتها المختلفة، حيث نما صافي أرباحها بنسبة 32.3%.

وأعلنت تعاونية الاتحاد عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2024، والتي أظهرت ارتفاعا ملحوظاً في إجمالي إيراداتها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 5% لتصل إلى 1.28 مليار درهم.

وارتفعت الأرباح النصف السنوية لتعاونية الاتحاد بفضل نمو الإيرادات بنسب مميزة واستثنائية، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت أرباح التعاونية في النصف الأول من عام 2024 مبلغاً قدره 200 مليون درهم، بزيادة قدرها 32.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2023، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى اتخاذ خطوات من شأنها تعظيم الأرباح وزيادة الإيرادات، بما يعود بالنفع على المساهمين والتعاونية بشكل عام.

  • أبرز النتائج التشغيلية

نمت قاعدة المتعاملين مع التعاونية بشكل استثنائي، حيث وصل عدد مرات تنزيل تطبيق التعاونية الذكي حتى النصف الأول من العام الجاري إلى 612 ألف تنزيل، فيما وصل عدد حاملي بطاقات برنامج الولاء «تميز»، بفئتيها الذهبية والفضية، إلى 990,079 عضواً، ما يدل على الثقة الكبيرة بخدمات التعاونية ومنتجاتها التي توفرها لجميع المتعاملين معها من متسوقين ومستهلكين، الأمر الذي يعكس جاذبية الحلول والتقنيات الذكية المبتكرة التي تقدمها التعاونية للمتعاملين معها لإسعادهم وتوفير تجربة تسوق مثالية لهم.

كما افتتحت التعاونية فرعها ومركزها التجاري الجديد «مركز واحة السيليكون»، حيث يعتبر التوسع والانتشار من الأدوار الأساسية لزيادة الإيرادات وتعظيم الأرباح، إضافة إلى زيادة الخدمات المقدمة للمتعاملين، ما يعود بشكل رئيسي إلى تسجيل النجاح المستمر الذي تحققه التعاونية بفضل ما تقدمه وتوفره لجميع المتسوقين والمستهلكين.

  • أبرز النتائج المالية

ارتفعت إجمالي إيرادات تعاونية الاتحاد بنسبة 5% على أساس نصف سنوي لتصل إلى 1.282 مليار درهم، مدعومة بشكل أساسي بالنمو القوي لإيرادات المبيعات في جميع فروعها المنتشرة بإمارة دبي.

ونما إجمالي إيرادات قطاع البيع بالتجزئة «فروع تعاونية الاتحاد» بنسبة 3%، ووصلت إلى 1.135 مليار درهم، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت إجمالي إيرادات قطاع الاستثمار بنسبة 10.6%، ووصلت إلى 79 مليون درهم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وزادت الأرباح بنسبة 32.3% لتصل إلى 200 مليون درهم، حيث بلغ نسبة الأرباح قبل اقتطاع الضرائب 16% من إجمالي الإيرادات، الأمر الذي جعل التعاونية تسجل نمواً مميزاً في الأرباح مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع صافي الربح النصف سنوي بعد اقتطاع الضريبة بنسبة 20.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 163 مليون درهم، نتيجة ارتفاع الأرباح والإيرادات، مع الأخذ في الاعتبار خصم مكافآت مجلس الإدارة، ومخصص تحسين شؤون المنطقة، إضافة إلى تطبيق ضريبة الشركات لأول مرة في الدولة والتي بلغ احتسابها للستة أشهر الأولى مبلغ 6 ملايين درهم.

بلغ الإنفاق العام لتعاونية الاتحاد في النصف الأول من العام الجاري 12 مليون درهم، على المساهمات المجتمعية مقارنة بـ 9 ملايين درهم بنفس الفترة من العام الماضي، ما يعكس اهتمام التعاونية بالدور المجتمعي ومساهماتها المختلفة في القطاع الصحي، والتعليمي، والأمني، والرياضي، والاجتماعي، والخيري، وغيرها.

  • استمرار التطور

وتعليقاً على النتائج المالية، أكد ماجد حمد رحمه الشامسي، رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد، أن النصف الأول من عام 2024 شهد تغيّرات عدة في تنفيذ عمليات وبرامج التعاونية الاستراتيجية، ما أدى إلى تسجيل نتائج مميزة تعكس مقدار التغيرات التي أجرتها التعاونية لزيادة أرباحها، مشيراً إلى أن النتائج عكست استمرار التطور في أداء التعاونية، المالي والتشغيلي، ما سينعكس إيجاباً على المساهمين وأسهم التعاونية في الأسواق المالية، مؤكداً أن التعاونية مستمرة في مسيرتها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية بأن تبقى في طليعة التعاونيات الاستهلاكية بالدولة، والأكثر جاذبية في قطاع تجارة التجزئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/692rz3xj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"