عادي

لترويجه بضائع مقلدة.. تغريم آسيوي 30 ألف درهم

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

روج آسيوي بضائع مقلدة لعلامات تجارية عالمية معروفة في متجره وفي محل سكنه، وتم القبض عليه متلبساً بحيازة كمية كبيرة من هذه البضائع، فدانته محكمة الجنح والمخالفات في دبي، وقضت بتغريمه 30 ألف درهم ومصادرة وإتلاف المضبوطات.

وحسب تفاصيل القضية، فقد تقدم الممثل القانوني لعلامة تجارية معروفة ببلاغ إلى شرطة دبي، يفيد بأن المتهم يروج لملابس ونظارات وحقائب وحلي مقلدة، تحمل شعار هذه العلامة التجارية، الأمر الذي يضر بمصلحة أصحاب العلامة والمستهلكين.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من الإدارة المختصة تمكن من ضبط المتهم خلال ترويجه للبضائع المقلدة في متجر يخصه، كما تم تفتيش محل سكنه وعثر على عدد كبير من البضائع، حيث تم تحويل المضبوطات إلى المختبر الجنائي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية بشرطة دبي.

وأثبت التقرير أن المضبوطات لم تؤخذ من ذات المصدر المأخوذ منه العينات الأصلية المقارن بها، وتشابه الاسم والعلامة التجارية، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث لبس لدى المستهلك العادي.

وخلال التحقيق، أقر المتهم بحيازته البضاعة المقلدة، وأنه قام بشرائها من السوق الصيني بإمارة أخرى، وهو المسؤول عن المتجر والشقة التي ضبطت فيها البضائع وبيعها للجمهور للتربح منها، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dj2dvru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"