عادي
زيد يمنح الأردن ميدالية التايكواندو.. ورحيمي يعادل رقماً عمره 60 عاماً

المغرب برونزي الأولمبياد بسداسية في شباك مصر

23:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هداف الأولمبياد ونجم المغرب سفيان رحيمي يحتفل بأحد هدفيه
احتفالية اللاعب الأردني زيد مصطفى

حقق منتخب المغرب لكرة القدم إنجازاً تاريخياً بنيله برونزية أولمبياد باريس بفوزه على نظيره المصري 6-0 في مباراة المركزين الثالث والرابع.

وأهدى «أسود الأطلس» العرب أول ميدالية لهم في كرة القدم الأولمبية، في الوقت الذي تعرض «الفراعنة» إلى خسارة قاسية بعد مسيرة رائعة من الدور الأول حتى نصف النهائي.

وسجل أهداف المغرب عبدالصمد الزلزلي وسفيان رحيمي «هدفين» وبلال الخنوسي وأكرم النقاش وأشرف حكيمي.

وحقق سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي رقماً مميزاً بعدما تصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف، وأصبح أول لاعب إفريقي يسجل هذا العدد من الأهداف منذ المصري مصطفى رياض قبل 60 عاماً، وتحديداً في نسخة 1964.

كما أصبح رحيمي أول لاعب في تاريخ الأولمبياد يسجل في 6 مباريات على التوالي، علماً أنه توج مع العين هدافاً لدوري أبطال آسيا في مايو الماضي.

  • مباراة اللقب

ويلعب اليوم الجمعة في المباراة النهائية منتخبا فرنسا وإسبانيا،حيث ستكون المواجهة منتظرة بين منتخبين قدما عروضاً رائعة حتى الآن.

على خط آخر، ضمن الأردني زيد مصطفى عبدالكريم ميدالية لبلاده الأردن في وزن -68 كلغ في مسابقة التايكواندو ببلوغه المباراة النهائية.

وتغلب مصطفى المصنف سادساً وحامل فضية آسياد 2023، على البريطاني برادلي سيندن المصنف ثانياً وحامل فضية أولمبياد طوكيو صيف 2021، في نصف النهائي بنتيجة 2-1 (1-2، 4-2، 10-2).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytks43ww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"