عادي
أجرى جلسة حوارية لكبرى شركات القطاع

مركز دبي المالي العالمي يستعد لمهرجان دبي للذكاء الاصطناعي و«الويب 3»

17:12 مساء
قراءة دقيقتين
مركز دبي المالي العالمي يستعد لمهرجان دبي للذكاء الاصطناعي و«الويب 3»
استضاف مركز دبي المالي العالمي، جلسة حوارية، لعدد من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك في مجمع «كامبس دبي للذكاء الاصطناعي» في مركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي.
تأتي الجلسة الحوارية ضمن الاستعدادات الجارية، لاستضافة إمارة دبي للدورة الأولى من «مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3»، التي ينظمها مركز دبي المالي العالمي، وتقام يومي 11 و12 سبتمبر المقبل في مدينة جميرا.
شهدت الجلسة مشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية، أبرزهم محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لمركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي، والدكتور مروان الزرعوني الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتكنولوجيا البلوك تشين، وعبدالله القعود المدير في غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، ونادر البستكي المدير العام لصندوق حي دبي للمستقبل، وجهات عالمية أبرزها، هيث بهينكي المدير العام لشركة هولون، وباتريك إريكسون مدير تكنولوجيا البيانات والتسليم بشركة «زينتك»، وبيتر أوجانيسيان المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا لشركة «HP»، وصقر عريقات الرئيس التنفيذي مدير سوق «TradeDog».

مذكرة تفاهم

وشهد الحدث توقيع مذكرة تفاهم بين «مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3» وشركة هولون، لتعزيز التعاون على دفع تكامل الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية للعقارات داخل قطاعات الويب 3 وتخزين البيانات، بهدف تسريع تبني ممارسات إدارة البيانات الصديقة للبيئة، التي تجذب الأعمال في إطار دعم رؤية دولة الإمارات لنظام رقمي ومستدام.
ويأتي الإعلان عن الدورة الافتتاحية لمهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 في أعقاب سلسلة من المبادرات الاستراتيجية التي طرحها مركز دبي المالي العالمي في السوق في وقتٍ سابق من العام الجاري.
ويعكس إقامة هذا الحدث التزام الإمارة الراسخ بتسليط الضوء على تقنيات المستقبل، من خلال اعتماد منصة عالمية تحفز نمو الإمارة بالاستفادة من التكنولوجيا والابتكار، حيث تركز أجندة الحدث على مناقشة مجموعة متنوعة من المواضيع، بدءاً من الوقوف على الاعتبارات الأخلاقية في مجال الذكاء الاصطناعي، وصولاً إلى الإمكانات التحويلية للويب 3.
ومن المتوقع أن يستقطب «مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3» أكثر من 100 عارض، وما يتجاوز 5000 مشارك من قادة القطاع وصنّاع السياسات والمبتكرين العالميين الذين سيقودون الحوارات حول مستقبل الذكاء الاصطناعي والويب 3.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bv5w56v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"