عادي
مسؤولو شركات عالمية للذكاء الاصطناعي:

الإمارات أثبتت قيادتها للقطاع واستقطاب رواد الابتكار

17:10 مساء
قراءة 3 دقائق
الإمارات أثبتت قيادتها للقطاع واستقطاب رواد الابتكار
(وام)

أكد مسؤولو شركات تطبيقات الذكاء الاصطناعي، الدور المحوري الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي، في استقطاب رواد الابتكار العالميين والشركات الناشئة، وجذب رؤوس الأموال والقادة من مختلف قطاعات الاقتصاد الرقمي إلى منطقة الشرق الأوسط.
وقالوا، على هامش مشاركتهم في الجلسة الحوارية التي عقدت في مركز دبي المالي العالمي استعداداً لاستضافة إمارة دبي للدورة الأولى من مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3: «إن إطلاق مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 في دبي تحديداً يعكس التزام الإمارة الراسخ بتسليط الضوء على تقنيات المستقبل من خلال اعتماد منصة عالمية تحفز نمو المنطقة وتفتح أسواقاً جديدة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي للاستفادة من التكنولوجيا والابتكار».
ومن المتوقع أن يستقطب «مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3» أكثر من 100 عارض وما يتجاوز 5000 مشارك من قادة القطاع وصنّاع السياسات والمبتكرين العالميين الذين سيقودون الحوارات حول مستقبل الذكاء الاصطناعي والويب 3.

بناء الثقة

وأكد نادر البستكي، المدير العام لصندوق حي دبي للمستقبل، أهمية الوعي وبناء الثقة لدى جمهور قطاع الذكاء الاصطناعي وذلك من أجل دراسة نمو القطاع عبر إجراء مناقشات مع أصحاب المصلحة لوضع ما هو مهم بالنسبة لهم على طاولة الحوار، منوهاً بالدور الذي تقوم به إمارة دبي في تطوير مستقبل الذكاء الاصطناعي في المنطقة.
وقال: «إن مهرجان الذكاء الاصطناعي والويب 3 منصة مثالية تجمع أصحاب المصلحة من دول العالم لبناء مزيدٍ من الوعي وجاهزية الجمهور حول ما يحدث من تطورات بالقطاع واستشراف مستقبله».

تبني المبادرات

من جانبه، أكد هيث بهينكي، المدير العام لشركة هولون، أن دبي تفتح ذراعيها لجميع الشركات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال مبادرات تهدف إلى تسريع تبني الذكاء الاصطناعي في القطاعات والمجالات ذات الأهمية كافة، وتوفير أفضل بيئة لشركات الذكاء الاصطناعي والمواهب العالمية للابتكار وتسريع تبني التطبيقات المتقدمة.
وقال: «إن مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والمحادثات التمهيدية لهذا الحدث العالمي المهم يُعد فرصة لوضع تصور مستقبلي حول التحديات والفرص المرتبطة بالقطاع، مشيراً إلى المساهمة الحثيثة لدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي في توفير فرص وأسواق جديدة للشركات العالمية في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى التركيز على موضوعات الاستدامة والبيانات الخضراء وخلق شركاء ذوي ثقة لإذابة المخاوف والمخاطر التي تتعلق بتأثيرات الذكاء الاصطناعي».

دراسة الفرص

من جهته، اعتبر باتريك إريكسون، مدير تكنولوجيا البيانات والتسليم بشركة «زينتك»: «تعتبر دولة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار والتطوير وذلك لمساهمتها الفعالة في جمع شركات الذكاء الاصطناعي العالمية حول هدف واحد وهو دراسة الفرص المتاحة وصنع السياسات، مشيراً إلى أن مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي يعتبر منصة فريدة لجذب المتحدثين العالميين لتبادل المعرفة والحلول والوصول إلى صوت واحد مشترك لمحو أمية البيانات حول ما هو الذكاء الاصطناعي وما يعنيه، واستغلال الفرص التي توفرها الدولة من أجل التوسع في أسواق المنطقة».

دور رئيسي

بدوره، أشار بيتر أوجانيسيان، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا لشركة HP، إلى أن الأمن السيبراني والاستدامة يلعبان دوراً رئيسياً في تطوير الذكاء الاصطناعي، لافتاً إلى أن مهرجان الذكاء الاصطناعي والويب 3 بمثابة فرصة حقيقية لإطلاق العنان لإمكانات الذكاء الاصطناعي وتمكين الأفراد والشركات من إبداء آرائهم وأيضاً تزويدهم بالأدوات اللازمة لاستخدام حلول الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

حدث عالمي

وأثنى صقر عريقات، الرئيس التنفيذي مدير سوق TradeDog، على المبادرات التي تتخذها دبي ومنها استضافة مهرجان الذكاء الاصطناعي والويب 3 والذي سيجمع نخبة القطاع في مكان واحد وذلك خلال سبتمبر المقبل. وقال: «إن الإمارات أثبتت نفسها كقائدة للقطاع ومركز للتكنولوجيات الناشئة في جميع أنحاء العالم بفضل الاستثمار في رأس المال البشري والبنية التحتية، معتبراً أن الحدث العالمي يطرح حلولاً واقعية لتحديات التشفير والتكنولوجيا المالية ودفع الابتكار».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44kktarb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"