عادي

هجوم «ضخم» بمسيّرات على منطقة ليبيتسك الروسية

11:27 صباحا
قراءة دقيقتين
هجوم «ضخم» بمسيّرات على منطقة ليبيتسك الروسية
هجوم «ضخم» بمسيّرات على منطقة ليبيتسك الروسية
موسكو - (أ ف ب)
وقع هجوم «ضخم» بطائرات من دون طيّار، ليل الخميس الجمعة، في منطقة ليبيتسك الروسيّة التي لا تحدّ أوكرانيا، ما ألحق أضراراً بمحطّة كهربائيّة، حسبما أعلن حاكم المنطقة.
وكتب الحاكم إيغور أرتامونوف على تيليغرام: «حذارِ! ليبيتسك هدف لهجوم ضخم بطائرات من دون طيّار».
انقطاعات في التيّار الكهربائي
وأضاف في رسالة لاحقة أنّ «بنية تحتيّة للطاقة تضرّرت»، ما أدّى إلى انقطاعات في التيّار الكهربائي، مشيراً إلى أنّ الكهرباء عادت في وقت لاحق إلى معظم المنازل التي تأثّرت.
وأعلن الحاكم حال الطوارئ في بلديّة ليبيتسك وأمر بإخلاء أربع قرى محيطة «لضمان سلامة السكّان»، وهو إجراء يطول 416 أسرة.
واشتعلت النيران في قاعدة جوية عسكرية في منطقة ليبيتسك الروسية، على بُعد نحو 300 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا، في منطقة تعرضت ليلاً لهجمات شنتها طائرات من دون طيار أوكرانية، حسبما ذكرت وكالتا تاس وريا نوفوستي الروسيتان الرسميتان.
مطار عسكري
ونقلت الوكالتان عن الوزارة الإقليمية لحالات الطوارئ، أن «حريقاً اندلع في مطار عسكري في منطقة ليبيتسك»، من دون تحديد ما إذا كان الحريق اندلع بسبب هجوم أوكراني أم لا.
كما أُبلِغ عن هجوم أوكراني آخر بطائرات من دون طيّار في منطقة بيلغورود، قرب الحدود الأوكرانية. ووفقاً للحاكم الإقليمي فياتشيسلاف غلادكوف، أسقط الدفاع الجوّي الروسي 29 طائرة من دون طيّار، وتسبّب الهجوم في أضرار مادّية لكن لم تُسجّل إصابات.
في سيفاستوبول، في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا عام 2014، أبلغ الحاكم ميخائيل رازفوجاييف عن هجمات بمُسيّرات جوّية وبحريّة.
توغل كبير
أمّا منطقة كورسك الروسيّة، المتاخمة لأوكرانيا، فتشهد منذ الثلاثاء توغّلاً كبيراً لجيش كييف. ويشارك أكثر من ألف جندي أوكراني وعشرات المركبات المدرّعة في هذا الهجوم المفاجئ، وفقاً لهيئة الأركان العامّة الروسيّة التي قالت إنّها تفعل كلّ ما في وسعها لصدّهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25rdnr9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"